موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

مشفى التوليد يقدم /39949/ خدمة خلال الربع الأول من العام الحالي.. مديرة المشفى الدكتورة ريم العاتكي: لا ارتفاع في رفع أسعار الخدمات الباردة… والحالات الإسعافية لا تزال مجانية

 

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكدت الدكتورة ريم العاتكي المدير العام للهيئة العامة لمشفى الشهيد مجد عبد الله “التوليد” أن المشفى يتابع تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بشكل اعتيادي نافية أية زيادة في قيمة هذه الخدمات سواء الخدمات الصحية الإسعافية التي بقية مجاناً أو الخدمات الباردة المبرمجة سابقاً التي تعتبر أسعارها متدنية جداً مقارنة مع أسعارها لدى المشافي الخاصة..

وحول الخدمات الصحية المقدمة خلال الربع الأول من العام الحالي أشارت د. العاتكي إلى أنها بلغت /39949/ خدمة من بينها /614/ عملية جراحية و /443/ ولادة طبيعية و /17300/ تحليل مخبري و/ 9277/ صورة شعاعية و/850/ ايكو و /367/ ماموغراف  و /210/ تخطيط قلب فيما بلغ عدد مراجعي العيادات /3225/ مراجع أما القبولات فوصل عددها الى /1376/ قبول..

وأشارت مديرة المشفى إلى جودة الخدمات المقدمة سواء في عمليات التصوير الشعاعي الميموغرافي للثدي والتي تعتبر من أدق الصور وكذلك على صعيد الأيكو مبينة أن الأجهزة المستخدمة هي من أفضل الأجهزة الموجودة في سورية رغم أن بعضها قديم ولا يزال يؤدي وظيفته على أكمل وجه، ونوهت العاتكي بأن المكتب الهندسي في وزارة الصحة قام بمعاينة الأجهزة الموجودة وقد تفاجئ بالأداء الممتاز للأجهزة رغم مضي العمر الافتراضي والزمني لها والتي تضاهي الأجهزة الحديثة الموجودة لدى القطاع الخاص..

ونوهت العاتكي بأن المشفى مستمر ايضا في استقبال الحالات المرضية عالية الخطورة والتي لا تستقبلها المشافي الخاصة كما تستقبل المشفى حالات الولادة المبكرة “الشهر الثامن” حيث يرغب الكثير من المرضى والأطباء في المشافي الخاصة إجراء العمليات القيصرية في مثل هذه الحالات في مشفى التوليد نظراً لعدم تغطية هذه الحالات في الضمان الصحي وارتفاع تكاليفها في المشافي الخاصة فيما يستوفي المشفى أسعار زهيدة جداً لا تتجاوز ال”650″ ليرة لليوم الواحد فيما تصل قيمتها إلى أكثر من 8000 ليرة في المشافي الخاصة..

  ونوهت مديرة المشفى إلى وجود خدمات صحية متكاملة للأم الحامل والطفل الوليد حتى عمر 6 اشهر مبينة أن فحص رعاية الوليد كاملة مع التحاليل تجري في المشفى بسوية عالية وباهتمام وإشراف طبي متميز..

وأشارت الدكتورة العاتكي الى الحرص الكبير من قبل رؤساء الشعب والأقسام للتعاون مع مديرة المشفى لتمييز الحالات الإسعافية عن الحالات الباردة تجنباً لحالات ابتزاز المريض مع العلم أن الإدارة تمنح استثناءات وتسهيلات للأطباء وذويهم ..

وعلى صعيد الخدمات الصحية والرعاية الخاصة بذوي الشهداء وجرحى الجيش والمفقودين نوهت الدكتورة العاتكي بإعفاء المرضى منهم من أجور الأعمال الطبية والتي تشمل الحالات الإسعافية وحاملي بطاقة الشرف- والدة الشهيد-زوجة الشهيد-ابنة الشهيد-كما يتم إعفائهم من أجور الإقامة والعمليات الجراحية..

وعلى صعيد العمليات الجراحية التنظيرية داخل المشفى أكدت العاتكي أن المشفى بدأ بإجراء هذه العمليات مع بداية العام الحالي في كل يوم  خميس من كل اسبوع بواسطة فريق طبي متميز حيث تحظى هذه العمليات بنجاح وإقبال كبي، منوهة  بقرب افتتاح عيادة متخصصة بالصحة الإنجابية وسيتم تزويدها بجهاز ايكو دوبلر ملون..

يشار إلى أن مشفى التوليد قدم خلال العام الماضي /130342/  خدمة حيث بلغ عدد القبولات /5167/ ومراجعو العيادات /1089/ مراجع –العمليات الجراحية/3142/ -والولادات الطبيعية/1609/- والتحاليل المخبرية/82289/- والصور الشعاعية/1165/- والايكو/30052/- وتخطيط القلب/547/- وماموغراف/1449/.

ويعمل في المشفى 28 طبيب اختصاصي نسائية و/2/ طبيب اختصاص بولية واربع اطباء تخدير و25 فني تخدير بالإضافة الى /2/ طبيب اشعة مندبين من مشفى الباسل، وأيضا لدى المشفى /7/اطباء مخبر و/4/ صيادلة و/23/ فني مخبر و/15/ من المهندسين و/148/ ممرضة وعنصر تمريض.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.