موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

مدير فرع اتصالات طرطوس المهندس مازن ناصر: مشروع تحويل ربط المراكز من “الميكروي” إلى “الضوئي” يرفع مستوى الخدمة الهاتفية ويزيد جودة الانترنيت.. تركيب /9156/ خط هاتفي و /28542/ بوابة انترنيت خلال الـ 10 الأشهر الأخيرة..

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
ينفذ فرع اتصالات طرطوس العديد من المشاريع الهامة بهدف تحسين مستوى الخدمة الهاتفية وزيادة جودة الانترنيت في جميع مراكز المحافظة.. هذا ما أكده المهندس مازن ناصر مدير فرع اتصالات طرطوس مضيفاً أن التحسن في الخدمة أصبح واضحاً وبدأ المواطن يلمسه بشكل تدريجي في المراكز التي يتم تحويل ربطها من الدارات المكروية إلى الضوئية من خلال المشاريع التي تشمل إيصال الكبل الضوئي إلى جميع المراكز والتي ستنتهي بنهاية العام الجاري.. مبيناً أن هذا التحول يضمن توسعاً في الخدمة عبر زيادة الحزم من محدودة إلى مفتوحة وبالتالي زيادة كبيرة في عدد الخطوط والبوابات وأيضا على صعيد جودة الخدمات سواء على صعيد الهاتف أو خدمة الانترنيت..
وأضاف المهندس ناصر في لقاء مع موقع بانوراما طرطوس أنه تم تركيب /9156/ خط هاتفي في جميع مراكز المحافظة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول من العام الحالي، كما تم تركيب /28542/ بوابة انترنت ADSL في نفس الفترة المذكورة..
مشاريع منفذة..
وعلى صعيد المشاريع التي تم تنفيذها مؤخراً أكد مدير اتصالات طرطوس أنه بعد تركيب تجهيزات مشروع FTTB ووضعه بالخدمة تم تنفيذ /20/ دارة حتى تاريخه، كما تم تشغيل وحدتي الشيخ جبر الضوئية التابعة لمركز اتصالات الحميدية ووحدة الجواميس الضوئية التابعة لمركز اتصالات الدريكيش ايضا تم تركيب الوحدات الضوئية التالية(الريحانية- الرنسية- بيت حيدر- الخراب2) وتم توصيل الكبل الضوئي اليها وسيتم استثمارهم بعد الانتهاء من تأمين التغذية الكهربائية إلى تلك الوحدات المذكورة..وايضا تم الانتهاء من تنفيذ مشروع مد الكبل الضوئي بين وحدة السودا الضوئية وقرية عورو إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ بناء مشروع الاسيا.
ويضيف المهندس ناصر أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشاريع لمد الكبل الضوئي من مركز الطواحين إلى وحدة رام ترزة الضوئية-ومن مركز السيسنية إلى مركز صافيتا –ومن مركز دوير رسلان إلى مركز الشيخ بدر- ومن مشروع مد الكبل الضوئي من مركز الناعمة إلى مركز صافيتا…
مشاريع مباشر فيها..
وعلى صعيد المشاريع التي تم المباشرة فيها مؤخراً أشار المهندس ناصر إلى المباشرة بتنفيذ مشروع مد الكبل الضوئي من مركز دوير رسلان إلى بجنة الجرد حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 45%، ايضا تمت المباشرة بتنفيذ مشروع الشبكة الهاتفية الأرضية والهوائية في مركز الدي حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 93%، كما تمت المباشرة بتنفيذ مشروعي مد الكبل الضوئي من مفرق الصومعة إلى الجروية، ومشروع مد الكبل الضوئي من جماسة قبلية إلى كاف الجاع، كما تمت المباشرة بتنفيذ مشروع الشبكة الهاتفية الأرضية والهوائية للوحدات الضوئية التالية (الرنسية- سريجس-بيتحيدر-الزارة – الكريمة).
استئناف مشروع (IMS )..
ونوه مدير الفرع إلى متابعة تنفيذ مشروع العقد 113/أ الخاص ببوابات الانترنيت ADSL حيث تم وضع بوابات جديدة بالخدمة خلال شهري أيلول وتشرين الأول لعام 2017 في مركز اتصالات المشتى، كما تم تشغيل تجهيزات (IMS ) وهي أحدث تقنيات الاتصالات حالياً وتتضمن خطوط هاتفية مع ميزة الانترنيت ADSL في /18/ مركز هاتفي هي( دوير الشيخ سعد- طرطوس2-حمين- ضهر صفرا-الصفصافة- بلوزة-القمصية-السيسنية-تل الترمس-خربة الفرس-عنازة بانياس- عين الزرقا- صافيتا- حمام واصل- الكريمة- المدحلة- بحنين-صافيتا).
الخدمة جيدة وتتحسن أكثر..
وبالنسبة لمستوى خدمة الانترنيت حالياً أكد المهندس ناصر أن الخدمة تعتبر جيدة بشكل عام وتتحسن بشكل تدريجي في معظم المراكز في المحافظة تزامناً مع الوصول التدريجي للتجهيزات الفنية وباستكمال عملية التحول إلى الخدمة عبر الكبل الضوئي، مع ملاحظة أن بعض الشكاوى من حالات ضعف الانترنت يمكن أن تكون لأسباب أخرى ويجب البحث عنها خارج المركز وفي الخطوط والوصلات والتجهيزات الخاصة بالمشترك..
مشروع الطاقة الشمسية مستمر..
وبالنسبة للوحدات الضوئية ومسألة استمرارية تأمينها بالتيار الكهربائي أكد مدير اتصالات طرطوس أن الوضع أصبح اليوم ممتازاً مع انتهاء التقنين الكهربائي حيث تعمل هذه الوحدات بصورة نظامية ومستمرة، ورغم ذلك فأن الشركة ماضية في تنفيذ مشروع تزويد الوحدات الضوئية باللواقط الشمسية حيث سيتم الانتهاء من تزويد 21 وحدة بالطاقة الشمسية قبل نهاية العام الحالي.

الصعوبات..
وحول الصعوبات التي تواجه العمل اكد أنها تتمثل بنقص عدد العاملين في الشبكات بسبب الالتحاق بالخدمة الاحتياطية، بالإضافة صعوبات أخرى تتعلق بحدوث تعديات بشكل دائم على الشبكات الهاتفية الضوئية والنحاسية بسبب عدم تنسيق بعض المؤسسات مع الفرع أثناء قيامها بتنفيذ مشاريع عائدة لها بالإضافة إلى أعمال الحفريات العشوائية من قبل بعض الأخوة المواطنين مقترحاً ضرورة التنسيق مع شركة الاتصالات عند قيام أية جهة بالحفر بجوار الكابلات..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.