موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

بحث إجراءات نقل مشفى جاهز للتركيب بكامل معداته الطبية

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع وفد الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية الروسية اليوم الاجراءات اللازمة لنقل مشفى جاهز للتركيب بكامل المعدات الطبية ستقدمه الجمعية مساعدة إنسانية للشعب السوري.

وذكر عضو مجلس إدارة الجمعية والرئيس المشارك للجنة التضامن مع الشعبين السوري والليبي أوليغ فومين أن الجمعية ستقدم مشفى مسبق الصنع متنقلاً مع تجهيزاته الطبية وذلك دعماً منها للشعب السوري لافتاً إلى ان الجمعية سترسل فنيين وعمالاً من روسيا لتركيبه ويمكن لوزارة الصحة اختيار المكان المناسب لإقامته.

بدوره بين الدكتور رميل بايتميروف عضو مجلس إدارة الجمعية أن المشفى مكون من طابق واحد مسبق الصنع يتحمل ظروف المناخ في سورية ويمكن نقل المشفى من مكان لاخر لافتاً إلى أن هذه النوعية من المشافي منتشرة في روسيا ويمكنها استقبال واسعاف عدد كبير من الحالات المرضية والاصابات الطارئة.

وأعرب الوزير يازجي عن شكره للوفد على دعمهم ومساندتهم للشعب السوري في هذه الظروف الصعبة مبيناً أن المشفى يمكن إقامته في الفترة الحالية والاستفادة منه في مناطق تابعة لمحافظة دير الزور وخاصة بعد خروج العديد من مشافي المحافظة عن الخدمة نتيجة اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي.

حضر اللقاء الدكتور أحمد خليفاوي معاون وزير الصحة للشؤون الفنية والدكتور مطانيوس بشور ممثل الجمعية في سورية.

وافتتح في نيسان الماضي في الكنيسة المريمية بدمشق مقر فرع الجمعية في سورية في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والجمعية.

يذكر أن الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية أسسها الامبراطور ألكسندر الثالث وأصدر ميثاقها بتاريخ الثامن من أيار عام 1882 بمدينة سان بطرسبورغ وتعمل في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الأرثوذكسي وتطوير العلاقات بين الاتحاد الروسي والدول في منطقة حوض المتوسط.

شهيدي عجيب-سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.