موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

أهالي القدموس للجنة الوزارية: تتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والاهتمام بالسياحة الدينية

تركزت مداخلات أهالي منطقة القدموس والقرى التابعة لها على ضرورة الإسراع بإنجاز دائرة النقل الفرعية والمجمع القضائي وإيلاء السياحة الدينية بالمنطقة الاهتمام اللازم وتوفير مستلزمات استثمارها بالشكل الأمثل.

وطالب الأهالي خلال لقائهم اليوم أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والحيوية بطرطوس في المركز الثقافي بالقدموس إلى الإسراع بصرف مستحقات مزارعي التبغ بالمنطقة وإعادة عمليات التحديد والتحرير في قرى كاف الجاع والدويلية ومنح قروض خاصة للمزارعين لتمويل آلات الإنتاج الزراعي وإحداث بلدية وصيانة الطرق في قرية الفنيتق وإنشاء المزيد من السدات المائية وتنفيذ ممرات مائية وصرف مطري على الطريق الرئيسي ضمن مدينة القدموس والعمل على تحويل مكتب المصرف التجاري إلى فرع.

رئيس اللجنة المهندس علي حمود وزير النقل بين أن الحكومة تولي زراعة التبغ أهمية كبيرة وسيتم صرف كامل مستحقات مزارعي التبغ خلال الشهر القادم مع زيادات قادمة للأسعار مطالباً بوضع أولويات تنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية للمنطقة حسب رغبة الأهالي وضمن الامكانيات المتاحة.

ولفت حمود إلى العمل على تأمين التمويل اللازم لإنشاء دائرة نقل فرعية بالقدموس وإنجاز المدخلين الشرقي والغربي للمدينة داعيا إلى وضع الوصلة الطرقية بين منطقتي القدموس والشيخ بدر ومشروع الروضة النموذجية في بلدة حمام واصل ضمن مصفوفة المشاريع التي سيتم إنجازها قريباً.

محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى أشار إلى اختيار منطقة القدموس نموذجا لتطبيق البطاقة الذكية وتعميمها في مختلف المناطق لاحقاً إضافة إلى التوجه لتقديم الإغاثة والأدوية المزمنة عبر البطاقة الذكية أيضاً.

الاطلاع على عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في منطقتي القدموس وبانياس

واطلعت اللجنة على عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في منطقتي القدموس وبانياس حيث زارت مشروع التغذية الكهربائية لخط الجر الثاني للمياه من بانياس إلى القدموس والسدة المائية في قرية السميحيقة وموقع السدة المائية والروضة النموذجية في بلدة حمام واصل وموقع المنطقة الصناعية بالقدموس واطلعت على الأضرار التي لحقت بالكورنيش البحري لمدينة بانياس نتيجة العاصفة المطرية.

ووجه رئيس اللجنة للاسراع بإنجاز مشروع التغذية الكهربائية لخط جر المياه الثاني إلى القدموس ودراسة إمكانية توسيع الموقع المقترح لاقامة منطقة صناعية بالقدموس ليتمكن من استيعاب مركز فرز وتوضيب التبغ رفع مستوى السدة المائية بقرية السميحيقة.

وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف الذي اطلع مع اللجنة الوزارية على الأضرار التي لحقت بكورنيش بانياس وافق على منح مجلس مدينة بانياس مبلغ 200 مليون ليرة سورية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل الكورنيش البحري المتضرر من خلال ردم البحر بطول 50 مترا وارتفاع 6 أمتار وتحويله إلى كاسر أمواج متدرج العمق لافتاً إلى ضرورة إجراء الدراسات الفنية اللازمة لوضع خارطة استثمارية تنموية سياحية للكورنيش بكامله.

بانوراما طرطوس-سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.