موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

فعاليات اليوم الرابع من زيارة الوفد الوزاري إلى محافظة طرطوس.. الاطلاع على واقع العمل في المشاريع التنموية في منطقة صافيتا

بانوراما طرطوس:

تابع الوفد الوزاري زيارته إلى محافظة طرطوس لليوم الرابع على التوالي حيث تم زيارة منطقة صافيتا..

وخلال لقاء في المركز الثقافي طالب الأهالي خلال لقائهم  أعضاء اللجنة بتخصيص صافيتا بمشفى حكومي وشق المزيد من الطرق الزراعية وإعادة تأهيل الطرق المنفذة سابقا وحل مشكلة أملاك الدولة في قرى المعوانة وتركب وام حوش وتوسيع الشبكة الهاتفية بوحدات ضوئية في المناطق البعيدة عن مراكز الهاتف.

ودعا الأهالي لإيجاد حل لمشكلة الدوام النصفي في المدارس والاستفادة من الموقع الملاصق لكراجات الانطلاق الحالية في صافيتا كموقع بديل من الكراجات الحالية واتمام مشروع الكورنيش الجنوبي والاسراع بإنجاز محطات المعالجة لوقف التلوث عن سد الشهيد باسل الأسد والبحث عن موقع لإقامة سوق شعبية لمنح رخص الاكشاك فيها.

رئيس اللجنة الوزارية المهندس علي حمود وزير النقل وافق خلال اللقاء على منح مبلغ 800 مليون ليرة سورية لمصلحة مجلس مدينة صافيتا منها 250 مليون ليرة سورية لبلدة مشتى الحلو لافتا إلى الدعم الحكومي الكبير الذي تحظى به محافظة طرطوس حيث تم تخصيص 22 مليارا خلال العام 2017 لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية بالمحافظة.

وأكد الوزير حمود أهمية البحث عن مشاريع استثمارية تنموية لمصلحة الوحدات الإدارية واستعداد الحكومة لمنح قروض لتمويل أي مشروع صغير للوحدة الادارية أو بالتشارك مع القطاع الخاص لافتا إلى قرار وزارة النقل بتحويل طرق صافيتا خط جديد وصافيتا دريكيش وصافيتا مشتى الحلو من طرق محلية إلى طرق مركزية للعمل على تحسينها وصيانتها بشكل دائم.

وبين وزير النقل أن مشروع تصنيع وتوزيع الشاخصات المرورية في مختلف أنحاء المحافظة تم رصد التمويل اللازم له وشراء المواد الاساسية متوقعا تركيب الشاخصات خلال الصيف القادم.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى دعا مجلس مدينة صافيتا الجديد للقيام بدوره على أكمل وجه وأن يعوض نقص الخدمات التي حصلت في السابق لافتا إلى وضع مصفوفة تنفيذية لمشاريع منطقة صافيتا اهمها المنطقة الصناعية بكلفة تتجاوز مليار ليرة سورية ورصد مبلغ 190 مليون ليرة كرقم تأشيري لتوسيع مبنى العيادات الشاملة وتحويلها إلى مشفى عام ومبلغ 400 مليون للأعمال في مشفى سبة.

ومن ضمن جولاته الميدانية زار السيد الوزير عدد من المشاريع من بينها موقع مشروع المنطقه الصناعيه بصافيتا حيث وجه المهندس علي حمود وزير النقل لانجاز اضبارة الاستملاك والدراسة للطريق الواصل الى المنطقه الصناعيه ليتم تأمين التمويل اللازم كونه خارج أعمال المنطقة الصناعية لتخفيف عبء تكلفة المقاسم على الحرفيين

وأوضح السيد الوزير أن أعمال المنطقه تسير بشكل جيد حيث بلغت نسبة الحفريات 80% بالرغم من صعوبة المنطقه

ووجه السيد المحافظ بتوسيع الحفريات بحيث تشمل البنى التحتيه للمنطقه الصناعيه بشكل كامل..

 

 

كما اطلعت اللجنة على الموقع المقترح لإقامة سكن شعبي وسوق هال في ناحية السيسنيه حيت وجه السيد المحافظ بإعادة دراسة المخطط التنظيمي بشكل حضاري وتوزيع الخدمات بشكل جيد على أن يخصص الموقع المقترح للسكن الشعبي

 

 

كما شملت زيارة اللجنة الوزارية مشروع مشفى سبّة الذي يخدّم عشرات ألاف المواطنين بموقعه المميز وبتأمين المستلزمات والتجهيزات النوعية حيث تم توجيه الشكر ليد الخير التي قدمت هذا الانجاز الوطني الهام لأبناء صافيتا ومشتى الحلو والكفارين والبلدات والقرى المحيطة..

 

 

 

كما تم زيارة منطقة مشتى الحلو ومناقشة إنشاء مشروع إحداث مركز انطلاق حافلات وكراج نقل عام.. ايضا زيارة دوير الملوعة – الكفرون والاطلاع على موقع مشروع سدة مائية في تلك المنطقة..

وفي الكفرون ايضا تم الاطلاع على موقع مشروع 
سوق هال على مساحة ١٢ دونم وتوسيع لمدخل ومخرج السوق وتأهيل الطريق..

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.