موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

اهتمام ومتابعة خاصة لتربية طرطوس بطلاب ذوي الإعاقة.. …” أطفالنا من ذوي الإعاقة ليسوا مختلفين …هم جزء من النسيج المجتمعي لإعمار وصناعة هذا الجيل “

بانوراما طرطوس- ريم عبد اللطيف:

تتابع مديرية التربية في طرطوس تنفيذ البرامج الوزارية فيما يخص الاهتمام بالطلاب من ذوي الإعاقة من خلال دائرة البحوث العلمية المشرفة على غرف المصادر ( القاعات الصفية الخاصة بذوي الإعاقة ) في المدارس .
و في هذا السياق اجتمع مديرالتربية في طرطوس الاستاذ عبد الكريم عزت حربا أمس الثلاثاء 6-2-2018 مع معلمات غرف المصادر في كافة المدارس الدامجة في قاعة الاجتماعات في التربية.. وأكد في الاجتماع على أهمية التعاون مع التربية وضرورة الاهتمام و رعاية هذه الفئة من الأطفال لننهض بهم و ننمي فيهم روح الاهتمام و هم جزء من إعمار و صناعة هذا الجيل و إن الأطفال من ذوي الإعاقة ليسوا مختلفين و إنما هم جزء من النسيج المجتمعي و علينا العمل للتعايش معهم بالطريقة المثلى. و استمع لآرائهن و احتياجاتهن في غرف المصادر لآداء مهمتهن التربوية و التعليمية و المجتمعية بالطريقة المثلى التي تساعدنا للحصول على نتائج جيدة . كما شدد على ضرورة الالتزام و حضور الدورات التدريبية نظراً لأهمية الاستفادة من كل المعلومات و ضرورة تطبيقها .
و أفادت رئيس دائرة البحوث العلمية الدكتورة مايابركات خلال كلمتها الافتتاحية لهذا الاجتماع و أن المسؤولية كبيرة من أجل الاهتمام بذوي الإعاقة و ضرورة متابعة كل البرامج الموزعة وزارياً على غرف المصادر يتطلب منّا َجهداًكبيراً و علينا العمل على إنجاح هذه التجربة التربوية و الإنسانية و مساعدة الأطفال من ذوي الإعاقة على مشاركة أقرانهم العاديين في الأنشطة المدرسية .
و أضافت منسق الدمج أماني المامو في كلمة لها للمعلمات علينا مواصلة العمل و نشر ثقافة الدمج من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المدارس الدامجة عل مستوى المحافظة وموزعة في جميع المناطق لتوسيع دائرة الاستفادة لدى أطفالنا .
و إنّه في كل نشاط نتعلم أن نضيف و نشارك هؤلاء الأطفال بنشاطات فنية أكثر كالموسيقا و الرسم و غير ذلك . و إننا نسعى و نعمل للتحضير و البدء للقيام بنشاط تربوي وبمشاركة خمس مدارس دامجة يتم من خلالها تنمية مواهب أطفال ذي الإعاقة و مشاركتهم في مختلف المجالات الحياتية .
و اختتم الاجتماع بعرض المقترحات و الصعوبات التي تعترض البعض في العمل و تمَّ تقديم مقترحات و حلول من أجل تطوير المهارات أكثر .كما تمَّ توجيه الشكرمن الجميع للسيد مدير التربية على دعمه ومتابعته الشخصية والجهود الكبيرة المبذولة من أجل إنجاح هذا البرنامج و خاصة دعمه بتأمين و تزويد غرف المصادر بوسائل جديدة دائماً .
يذكر أنه بلغ عدد المدارس الدامجة في طرطوس بلغ /16/ مدرسة في محافظة طرطوس و ريفها و ثلاثة أجهزة تكتب بطريقة (البريل ) للمكفوفين موزعة في القدموس و بانياس و مدينة طرطوس .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.