موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

منشأة دواجن طرطوس تنتج 15 مليون بيضة خلال 2017 وتخطط لمضاعفة الانتاج هذا العام.. المهندس محمد ابراهيم: من الضروري ضبط دخول الفروج المثلج والبيض المهرب حفاظاً على صحة المستهلك وحماية للمربين المحليين..

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن: 
أكد المهندس محمد ابراهيم مدير منشأة دواجن طرطوس أن إنتاج المنشأة من بيض المائدة تجاوز الـ 15 مليون بيضة خلال العام 2017 فيما بلغت المبيعات585 مليون ليرة.. وأشار ابراهيم إلى أن أسعار المبيع الحالية للبيض تعتبر متدنية نسبياً ولا تتناسب مع تكاليف الإنتاج حيث هناك عرض أكبر من الطلب وساهم في ذلك دخول الفروج المثلج والبيض المهرب مما يؤثر بشكل فعلي على عملية التوازن في الأسواق والتسبب بحدوث خسارات كبيرة للمنتجين ناهيك عن تسببها بالأمراض والضرر بالصحة العامة لكون الكميات المهربة غالباً ما تكون فاسدة وغير طازجة وبالتالي من الضروري ضبط دخول هذه المنتجات ووقف عمليات لتهريب لإعادة التوازن إلى الأسواق وتحقيق الريعية من أعمال التربية وكذلك الحفاظ على صحة المستهلكين..
وحول الجديد في العملية الانتاجية أكد ابراهيم أنه تم مؤخراً استيعاب /110/ الاف صوص بياض في مرحلة الرعاية ومن المتوقع دخولهم مرحلة الانتاج خلال شهر آذار القادم لتنضم إلى الـ 100 ألف فرخة بياضة الأمر الذي من شأنه مضاعفة الانتاج هذا العام..
ونوه المهندس ابراهيم بأنه سيتم خلال شهر شباط الحالي استلام كامل مشروع تطوير مشروع منشأة دواجن زاهد بالطاقة الانتاجية المخططة حيث سيتم استلام حظائر المجموعة الثالثة(انتاج) منوهاً أن الطاقة الاستيعابية للمشروع تبلغ 100 الف صوص بياض و200 الف فرخة بياضة.
وحول مشروع معمل انتاج أصفاد البيض أكد السيد محمد ابراهيم أن من شأن المشروع تخفيض تكلفة الانتاج وتأمين العبوات للمؤسسة بأسعار أقل من أسعارها في الأسواق مشيراً إلى أن الشركة العامة للبناء والتعمير تتابع تنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفته 350 مليون ليرة وقد وصلت نسبة الانجاز إلى 20% ومن المقرر الانتهاء منه وتسليمه كاملاً في نهاية العام الحالي..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.