مواهب شابة واعدة في معرض فني بثقافي طرطوس

افتتح في المركز الثقافي العربي في طرطوس اليوم معرض فني لمجموعة من الفنانين الشباب إضافة إلى مشاركة من أطفال صغار.

المعرض الذي يقيمه مركز أحمد خليل للفنون التشكيلية بالتعاون مع نادي الساحل الرياضي وبدعم أهلي ضم مجموعة كبيرة من اللوحات لـ 19 فنانا وفنانة إضافة إلى خمسة أطفال قدموا نتاجهم الفني في هذا المعرض.

واستقى المشاركون أغلب مواضيع أعمالهم المشاركة من وحي البيئة الساحلية المتميزة بوفرة الغابات والمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك البحر الذي يعد ملهما لا ينضب إضافة إلى أعمال البورتريهات واللوحات التعبيرية التي عكس بعضها آثار الحرب على سورية منذ سنوات.

وجاءت الأعمال المشاركة منفذة بتقنيات وأساليب فنية مختلفة استخدم فيها الفنانون تقنيات المائي والزيتي وأقلام الرصاص عكست مواهب فنية جادة وحقيقية على الرغم من تفاوت المستويات.

وقال هيثم عاصي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس الذي افتتح المعرض في تصريح لـ سانا إنه “يأتي في الإطار الطبيعي لتنمية المواهب والمهارات وأملها في البناء وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب”.

بدوره الفنان أحمد خليل قال إن فكرة المعرض قامت على أساس أن الفن لا ينفصل عن الرياضة ونأمل أن نكون يدا بيد لبناء سورية بعد هذه الحرب الكونية على بلدنا.

الفنانون المشاركون خليل بلال ونايا عبد الرحمن وليال بوحسن عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض وبينوا أهميته في إظهار نتاجهم إلى الناس وتشجيعهم ودعم مواهبهم.

كما تم في الافتتاح توزيع الميداليات والدروع للمشاركين في المعرض.

بانوراما طرطوس- سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.