إصدار قانون تنظيم مهنة المحاماة.. أهم مطالب مؤتمر فرع نقابة المحامين بطرطوس

طالب اعضاء المؤتمر السنوي لفرع نقابة المحامين بطرطوس بإصدار تنظيم أصول الوكالات والدعاوى وقانون تنظيم مهنة المحاماة وحماية وحفظ حقوق
المحامين وتأمين الحصانة اللازمة لهم.

ودعا الاعضاء خلال مؤتمرهم الذي عقد اليوم في صالة المركز الثقافي بطرطوس الى تامين وتعويض المحامين صحيا وتأمين العدالة الضريبية للمحامين وتفعيل دور اللجان النقابية والتدريب الصحيح للمحامين الجدد وإعفائهم من الرسوم اضافة الى إحالة دعاوى القضاء العقاري الى القضاء العادي لعدم توافر الدقة.

وأكد الأعضاء ضرورة إعادة النظر بالرسوم القضائية الباهظة والعمل على تعديل القانون الناظم لها وتجهيز المحاكم تجهيزا لائقا ورفدها بالعمال والإداريين وإنشاء بناء خاص للمحكمة الشرعية والعمل على أتمتة عمل المحامين وإدراج الوكالات للأتمتة والاهتمام بذوي الشهداء بالشكل الأمثل وتأمين فرص عمل حقيقية لهم.

وأشار نقيب المحامين نزار اسكيف إلى أهمية المؤتمر السنوي باعتباره جهازا رقابيا بالمعنى المعنوي والفكري والثقافي يطرح الرؤى التطويرية التي تمكن من تطوير مهنة المحاماة معتبرا أنها مؤءتمرات قانونية ينطبق عليها قانون تنظيم المهنة.

ولفت رئيس فرع نقابة المحامين بطرطوس محمد كناج الى دور المحامين في حماية حقوق المواطنين وتطبيق القوانين ومكافحة الفساد وإعطاء كل ذي حق حقه وإعداد ملفات دراسات قانونية لمحاكمة القتلة أمام المحاكم الدولية .

وأكد نائب محافظ طرطوس المهندس علي بلال اهمية الحفاظ على حقوق المحامين وتمتعهم بالحصانة الكاملة باعتبار المحامي شخصية تعمل على تطبيق القانون لافتا إلى أن من أولويات المحافظة تنفيذ الأحكام القضائية والسعي لأتمتة عمل الدوائر العقارية لمعالجة الخلل الموجود فيها وضمان حقوق المواطنين.

وأشار المحامي العام بطرطوس محمد سليمان إلى أنه تم إحداث خمس محاكم صلح جديدة في نواحي المحافظة ليصبح عددها ثماني محاكم لافتا إلى أنها تشكل رديفا حقيقيا لعمل المحكمة وتعمل مع الوحدات الشرطية لتحقيق وتطبيق العدالة وتخفف الأعباء عن المواطنين.

بدوره عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عميد قبلان أشار إلى أن المؤتمر دليل عافية ونجاح يعطي حيوية للنقابة ويشكل عنوانا وصورة من صور الصمود في سورية.

بانوراما طرطوس-سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.