فعاليات ثقافية وأنشطة فنية منوعة في مهرجان طرطوس الثقافي

تقيم وزارة الثقافة يوم الخميس المقبل مهرجان طرطوس الثقافي الذي يتضمن فعاليات ثقافية وأنشطة فنية منوعة وأمسيات موسيقية وعروضا سينمائية وذلك في المركز الثقافي في المدينة.

وتشمل الفعاليات أيضا افتتاح معارض تشكيلية للكبار والأطفال ومعرضا للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب يرافقه توقيع كتب لعدد من الأدباء والباحثين إضافة إلى تكريم عدد من الأدباء والباحثين والفنانين من محافظة طرطوس وافتتاح متحف طرطوس الجديد يرافقه معرض للصور الضوئية عن الأضرار التي طالت المواقع الأثرية والمدن التاريخية جراء الحرب الإرهابية على سورية وعروض سينمائية للأفلام الطويلة والقصيرة في صالة سينما كندي طرطوس.

كما تتضمن الأنشطة الفنية أمسيات موسيقية لأوركسترا المعهد العربي للموسيقا في طرطوس ولفرقة عمريت الموسيقية بإشراف وتدريب مهدي إبراهيم وحفل موسيقا وغناء لأطفال فرقة نينار بإشراف أكثم عبد الله في المسرح القومي بطرطوس إضافة إلى حفل فني تحييه الفنانة إيناس لطوف وفرقتها الموسيقية في المركز الثقافي العربي بصافيتا وحفل موسيقي لفرفة دندنة بإشراف سومر محمد في ثقافي القدموس.

وتقام ضمن المهرجان ورشات عمل لمديرية الفنون الجميلة وأخرى فنية للأطفال وعروض مسرحية للأطفال وندوة ثقافية تكريمية بعنوان “الشاعر حامد حسن ..رحلة الشعر والإبداع” وأمسيات شعرية يشارك فيها عدد من أدباء وشعراء المحافظة.

يشار إلى أن المهرجان يستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

بانوراما طرطوس- سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.