السجل العدلي خدمة جديدة تنضم إلى 73 خدمة يقدمها مركز خدمة المواطن بمدينة طرطوس.. المهندس رامي عيسى: المركز خطوة رائدة في تبسيط الإجراءات ومرحلة أساسية من مراحل الوصول إلى الحكومة الالكترونية..

 

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أعلن المهندس رامي عيسى مدير مركز خدمة المواطن بمجلس مدينة طرطوس عن بدء منح خلاصة السجل العدلي للمواطنين الراغبين بالحصول على “لا حكم عليه” مضيفاً أنه تم التعميم عن طريق السيد المحافظ إلى جميع الجهات العامة بإمكانية الحصول على الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية وخلاصة السجل العدلي من المركز علماً أن هذه الخدمات تقدم إلى جميع المواطنين من كافة المحافظات بموجب الهوية الشخصية.

وأضاف المهندس عيسى أن المركز يقدم حوالي 73 خدمة من بينها الخدمات الخاصة بمجلس المدينة مثل (رخص البناء- الأملاك- الاستملاك- التحسين- التخطيط- الشؤون المالية- السجل المؤقت- الرخص الإدارية- الشكاوى- المشروحات- وعقود الإيجار… وغيرها) إضافة إلى معاملات السجل المدني والعدلي وخدمة تصديق الوثائق القنصلية منوهاً أن بعض الخدمات الرئيسية كالرخص الإدارية يندرج ضمنها أكثر من /300/ مهنة مختلفة…. والعمل يتم حالياً على دراسة تقديم خدمات جديدة مثل وثيقة غير موظف والعمل على ربط الشبكة مع المصالح العقارية وباقي الجهات العامة بما يضمن سرعة اتمام المعاملات للأخوة المواطنين.

ونوه مدير المركز إلى أن دفع قيمة الرسوم المتوجبة لقاء هذه الخدمات يتم في كوة المصرف التجاري الموجودة ضمن المركز حيث يقوم المصرف بتحصيلها وتحويلها إلى الجهات العائدة لها أصولاً مبيناً أن هناك دراسة لتوسيع خدمات المصرف التجاري بإحداث صراف آلي أمام مركز خدمة المواطن..

وحول الإقبال على الاستفادة من خدمات المركز أكد المهندس رامي عيسى أن معدل مراجعات تبلغ 70 ألف مراجع سنوياً، منوهاً بأن المركز هو الأول والوحيد في مدينة طرطوس ويعتبر خطوة رائدة في تبسيط الإجراءات للمواطنين وهو مرحلة أساسية من مراحل الوصول إلى الحكومة الالكترونية..

وبدورنا نقول بعد الاطلاع على ما يقدمه المركز على ارض الواقع وبعد استطلاع رأي العديد من المراجعين بأنه من الضروري تعميم هذه التجربة الفريدة من نوعها على الوحدات الإدارية والجهات العامة لما فيها من اختصار للوقت وخدمة للمواطن عبر انجاز المعاملات بالسرعة القصوى والتخفيف من الورقيات والمراجعات ناهيك عن أناقة المكان وحسن التنظيم وتجهيز المركز بأفضل التقنيات اللازمة ومقاعد الانتظار والديكور الجميل الأمر الذي يعطي انطباعاً جيداً ومريحاً لما يجب أن تكون عليه مراكز خدمة المواطن التي تعمل الحكومة على تعميمها في مناطق المحافظة..

قد يعجبك ايضا
  1. Monir يقول

    لايزال قسم من اولائك الموظفين يمارس البيروقراطية بكل اشكالها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.