موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

الخدمـــات الفنيــة في صافيتـــا خطط للإكساء والصيانة

من المحاور الأساسية والهامة في القطاع العام عمل مكاتب الخدمات ومسؤولية هذه المكاتب في إيصال خدماتها للمواطنين على الوجه الأمثل.
مدير مكتب الخدمات الفنية في صافيتا المهندس حاتم هلال يضعنا في صورة عمل مكتبه وما يقدمه من خدمات بالقول:
 يشمل قطاع عمل مكتب خدمات صافيتا منطقة صافيتا وريفها كافة، و يعمل على تنفيذَ و إنشاء الطرق بشكل كامل، وتقسم إلى قسمين: طرق زراعية وطرق عابرة محورية رئيسية.
في العام الفائت تم إكساء عدة طرق رئيسية وزراعية قدرت تقريباً بنحو مئتي مليون ليرة سورية ضمن منطقة صافيتا وريفها، منها إكساء طريق الحداديات – بسورم بطول 1100 م، و إكساء مدخل قرية تل ترمس بطول 700 م ، وكان هذان الطريقان تتمة لما بدأنا به العام الفائت، وهما الآن جاهزان بشكل كامل، وسيتم إكساء طريق طلعة الصناعة حتى مدرسة الشهيد علي يحيى، وإكساء طريق حصن سليمان باتجاه كفر جوايا بطول 1 كم.
وأضاف المهندس هلال أنه بالنسبة لخطة عملنا لهذا العام 2018 فحالياً تم إعداد خطة من قبل الإدارة والمكتب لتنفيذ عدد من الطرق المحورية في صافيتا وريفها، كما سيتم هذا العام تنفيذ صيانة لكافة الطرق الرئيسية التي تحتاج للصيانة، علماً أن للمكتب ورشتا صيانة مقرهما في قريتي السيسنية وبو نياح.
وعن الطرق الزراعية قال:  تم إعداد خطة من قبل مكتب الخدمات والشعب الحزبية في صافيتا والمشتى لتنظيف جوانب عدد من الطرقات الزراعية، ويقوم المكتب الآن بالمباشرة بالتنفيذ، كما تم تسليك العبارات المركبة على المجاري المائية الشتوية وتعزيلها، وقمنا أيضاً بتعزيل الانهيارات التي حصلت على الطرق نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، وبالنسبة لجرحى الجيش الذين تنطبق عليهم الشروط فإنه يتم تنفيذ خدمة طرقية فورية.
ومن ضمن اختصاص عمل مكتب الخدمات هو قيام المكتب بالإشراف على تنفيذ الأبنية المدرسية وترميمها، منها ما يبنى حالياً، وهي مدرسة بيت المرج التي تحمل نفس اسم القرية، ومدرسة الناصرة التي تقع ضمن قرية فتاح نصار، ومدرسة جديدة عبد الله التي تحمل أيضاً ذات اسم القرية، وهذه المدارس تنفيذ الشركة العامة للبناء والتعمير، بالإضافة لمدرسة الطليعي ومدرسة الجروية، وهاتان المدرستان تنفيذ مؤسسة الإنشاءات العسكرية.
 وما يخص الترميمات، هناك لجنة لمراقبة أبنية المدارس، تقوم بزيارات دورية لكافة مدارس المنطقة، والمدرسة التي تكون بحاجة للترميم يتم إعداد كشوف لاعتمادها، ومن ثم إرسالها إلى مديرية التربية ليصار إلى رصد الاعتماد المالي اللازم لعملية الترميم.
بانوراما طرطوس-الوحدة

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.