موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

الجرذان “ تسرح وتمرح “ في شوارع طرطوس … والسبب؟!


اشتكى طرطوسيون بالفترة الأخيرة من انتشار الجرذان بشكل كبير في شوارع المدينة، وتسببهم بالأذى للأملاك العامة والخاصة.

واشتكى عدد من السكان عبر تلفزيون الخبر عن تواجد الجرذان بشكل مبالغ به في بعض شوارع المدينة، بالإضافة إلى الخوف الذي يتسببون به في الشوارع المعتمة.

وقال أحد المتضررين لتلفزيون الخبر “اضطررت لتعطيل عملي على سيارة الأجرة بسبب قيام الجرذان بتقطيع أكبال كهربائية موجودة أسفل المحرك”.

وأضاف “السبب في انتشار الجرذان هو عدم تواجد مكافحة لها، فهي تنتشر بشكل فظيع دون أي رادع من قبل أي جهة، بالإضافة إلى تراكم القمامة بعض الأحيان”.

وعبّر آخر عن خوفه من هذه الظاهرة “في عدة مرات تفاجأت بتواجد “شلة جرذان” على درج البناء الذي أقطن فيه أثناء انقطاع التيار الكهربائي مما قد يسبب الأذى لأطفالي لأن الجرذ إذا شعر بالخوف يقوم بالهجوم على الشخص الذي أمامه”.

واستغرب أحد أصحاب المحلات التجارية من قيام الجرذان بقضم أكبال الكهرباء المتواجدة داخل صندوق مغلق مما تسبب بانقطاع التيار الكهرباء وتم تغيير الأكبال دون اتخاذ أي إجراء للتخلص منهم”.

وبحسب السكان فإنهم تقدموا عدة مرات بطلب من البلدية لمكافحة الجرذان ولكن الرد كان يأتي بأن الدواء المطلوب لقتلهم هو أجنبي وغير متوفر في سوريا.

يشار أن أكثر المناطق التي تنتشر فيها الجرذان في محافظة طرطوس هي أحياء اللحودية والرمل والبرانية والغمقة بالإضافة للكورنيش البحري.

بانوراما طرطوس -تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.