موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

 إعادة إحداث فرع طرطوس للشركة العامة للبناء والتعمير.. مدير الفرع م.كمال حسن: القرار كان منتظراً نظراً لحجم الأعمال المنفذة في طرطوس وهو يخفف من الروتين والمراسلات ويوفر مابين 2- 3 مليون ليرة شهرياً

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

كان لا بد من إعادة النظر بقرار دمج فرع طرطوس للشركة العامة للبناء والتعمير مع فرع اللاذقية تحت مسمى فرع المنطقة الساحلية.. وهذا ما حصل فعلاً حيث صدر مؤخراً قرار وزير الأشغال العامة والإسكان رقم /1425/ المتضمن إحداث فرع للشركة بطرطوس.. ويأتي القرار الجديد بعد إجراء تقييم لتجربة الدمج التي بدأت في العام 2016 وتبين فيما بعد صوابية وجهة نظر المعترضين على الدمج لناحية ضرورة وجود فرع منفصل ومستقل وتابع للإدارة العامة مباشرة…

مدير فرع طرطوس المهندس كمال حسن أكد أن إعادة إحداث الفرع بطرطوس كان قراراً صائباً ومنتظراً نظراً لحجم المشاريع الكبيرة التي تنفذها الشركة في طرطوس والتي تصل قيمتها إلى حوالي /15/ مليار ليرة حيث أصبحت القرارات الخاصة بالعمل تتخذ ضمن المحافظة كما ان العلاقة والمراسلات مع أصحاب المشاريع في الجهات العامة تتم بشكل مباشر.. وأشار المهندس حسن إلى الصعوبات الإدارية التي عانت منها مجموعة طرطوس خلال فترة الدمج على صعيد حركة البريد والمراسلات اليومية والتأخير في تأمين المواد وطلبات الشراء وانجاز أوامر الصرف بالسرعة المطلوبة.. منوهاً بأن القرار الجديد سيوفر مابين /2-3/ مليون ليرة شهرياً من ضمنها تكاليف حركة البريد اليومي للسيارات ما بين طرطوس واللاذقية والعكس وما ينجم عنها من تكاليف في الوقود وإصلاح وأذونات سفر ونفقات متفرقة..

خطة العام الحالي..

وحول الأعمال والمشاريع المباشر فيها والجديدة في فرع طرطوس أوضح المهندس كمال حسن أن خطة الفرع لهذا العام تتجاوز /3/ مليارات ليرة حيث يتم متابعة العمل في المشاريع المباشر بها من العام الماضي ومن بينها مشروع المنطقة الصناعية في الدريكيش حيث بلغت نسبة الإنجاز 58%، وفيما يخص مشروع مبنى اتحاد عمال طرطوس فبلغت نسبة الإنجاز الفعلي 78% ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذ كامل الأعمال وتسليمه (على الهيكل) قبل نهاية العام الحالي..

وعلى صعيد مشاريع مباني كليات جامعة طرطوس أكد المهندس حسن التوقيع على عقد لإقامة مبنى كلية الهندسة التقنية بقيمة 5.6 مليار ليرة ويتم حالياً استكمال اجراءات تصديق العقد في رئاسة مجلس الوزراء، إضافة إلى قيد التعاقد لإقامة /باركينج/ للكلية نفسها ..

 ومن الأعمال الأخرى أيضا مشروع لإقامة المنطقة الصناعية في بلدية “بقعو” بالدريكيش بحوالي /700/مليون ليرة كما تم المباشرة في مشروع طرق في نفس البلدة “بقعو” بقيمة /90/ مليون ليرة، أيضا تمت المباشرة في مشروع سدة عين دليمة بقيمة /750/مليون ليرة ووصلت نسبة الانجاز إلى 10%، ومشروع لإقامة محطة معالجة في المعيصرات بقيمة /400/ مليون ليرة وقد تم استلام الموقع من شركة الصرف الصحي وبانتظار استلام اضبارة المشروع والبدء بالتنفيذ.. كما يجري حالياً التعاقد مع مديرية الخدمات الفنية لبناء مدرسة في دوير الشيخ سعد بقيمة /268/ مليون ليرة فيما يتم وضع اللمسات الأخيرة لمدرسة أخرى في نفس البلدة.. فيما وصلت نسبة انجاز معمل الكرتون 28% وسيكون جاهزاً للتسليم قبل نهاية العام 2018.. بالإضافة إلى ابرام عقد لصيانة لفرن صافيتا بقيمة /56/ مليون ليرة..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.