مجلس مدينة طرطوس يحتاج تمويلاً لتنفيذ مشاريعه

طرطوس- عائدة ديوب:

طالبت مذكّرة أعدها مجلس مدينة طرطوس إلى رئيس مجلس الوزراء… بضرورة تأمين اعتماد مالي لإنهاء العمل في المشروعات الاستراتيجية للمدينة كتأمين الموافقة على شراء آليات عمل جديدة مع تأمين الاعتمادات المالية اللازمة… وبيّنت المذكّرة أيضاً عدم قدرة المدينة على تنفيذ مشروعات جديدة لإكساء الشوارع بالمجبول الإسفلتي وتنفيذ طرق جديدة في مواقع سكنية ضمن المدينة وخاصة ضمن مناطق الإفرازات الجديدة جنوب وشمال المدينة مع تردي واقع الطرق أمام مساكن المواطنين.. وطالبت المذكّرة بتأمين خمسمئة مليون ليرة لصيانة وإكساء طرقات المدينة بالمجبول الإسفلتي كي تصبح بالمستوى المقبول.
وجاء في المذكّرة أيضاً أن المدينة لم تتمكن منذ عام 2006من تعيين عمال نظافة دائمين رغم النقص الكبير الحاصل في عددهم، ما جعل الواقع الخدمي متردياً، ولكي تتمكن المدينة من النهوض بالواقع الخدمي «خاصة النظافة» فهذا يقتضي استثنائياً تعيين عمال جدد فوراً.
أوضحت مذكّرة المدينة أنه يتم تشييد مبنى للشرطة العسكرية في موقعه المخصص له قرب الكراجات الجديدة وعلى مساحة /7000/ م2 بديلاً عن الموقع الحالي في حي الرمل المخصص كحديقة تنظيمية لأهالي الأحياء… تضيف: تمّ تنفيذ المبنى الحالي حيث بلغت نسبة التنفيذ 57{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1} ويتطلب إكماله مبلغاً مقداره /300/ مليون لزوم التوازن السعري للأعمال المتبقية وهي في مراحل التشطيبات لأعمال المباني والموقع العام، وطالبت المذكرة بالموافقة على تأمين الاعتماد التمويل اللازم والبالغ /300/ مليون لاستكمال وإنجاز هذا المشروع.
كما جاء في المذكرة حاجة المدينة إلى خبراء قانونيين وماليين بسبب كثرة القضايا القانونية والمالية التي تعترض المدينة نظراً لضعف الكادر العامل بهذا الجانب.
ومن المشروعات التنموية المهمة المطروحة للمدينة أيضاً تنفيذ وإكساء لمبنى السوق التجاري الواقع على شارع اسكندرون بقيمة /172/ مليوناً…وتنفيذ وإكساء وتجهيز لمدرسة بكل المراحل على شارع المتنبي لعقار عائدة ملكيته لمدينة طرطوس بقيمة مالية تصل إلى /مليار و/ 600/ مليون ليرة،وبناء وإكساء معملين في المنطقة الصناعية في طرطوس / عصائر وكونسروة / بقيمة مالية وصلت إلى / 445/ مليون ليرة سوريّة، ومن المشروعات المطروحة أيضاً إحداث شركة دعاية وإعلان / إعلانات ثابتة وشاشات إلكترونية بقيمة مالية تصل إلى /49/ مليون ليرة.
وتنفيذ مراكز تجارية شعبية لتخصيص ذوي الشهداء ومصابي الحرب بديلاً عن جميع الأكشاك في المدينة الموزعة عشوائياً في شوارعها حرصاً على جمالية هذه المدينة السيّاحية وتحقيقاً للغاية التي من أجلها منحت الأكشاك. وطالبت المذكّرة بتأمين ثلاثة مليارات ليرة لتنفيذ هذه المراكز التجارية.

بانوراما طرطوس- تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.