خطة ترميم شوارع طرطوس تنتظر التمويل

تحتاج الشوارع في أحياء الرادار ووادي الشاطر ورأس الشغري الملاصقة لمدينة طرطوس من الجنوب بما في ذلك الشارع الذي يربط حي الرادار بحي وادي الشاطر عبر نفق الخط الحديدي لصيانة وترميم وإكساء، وتزداد شكاوى المواطنين القاطنين في تلك الأحياء والبالغ عددهم نحو خمسين ألف مواطن تزداد يوما بعد آخر
وخلال جولة قامت بها «الوطن» لتلك الأحياء التقت العديد من المواطنين ليتبين أن معاناتهم من هذا الواقع كبيرة وهي تضاف إلى معاناتهم المزمنة المتمثلة بعدم تطبيق المخطط التنظيمي لتلك الأحياء حتى الآن رغم إصداره وتصديقه منذ عام 2008.
والمعاناة من الشوارع المهترئة لا تقتصر على تلك الأحياء الفقيرة والمظلومة إنما تشمل أحياء المدينة بمعظم شوارعها التي هي بأمس الحاجة للترميم والصيانة أو الإكساء، والسؤال ماذا أعد مجلس المدينة لذلك بغية تنفيذه في موسم الصيف ؟
رئيس مجلس المدينة القاضي محمد زين أكد لـ«الوطن» وضع خطة للترميم والصيانة وأن مديرية الخدمات والصيانة تقوم بتنفيذ الخطة في شوارع وأحياء المدينة ومناطق التوسع تباعاً بعد أن تم التصديق عليها بموجب قرار المكتب التنفيذي لمجلس المدينة رقم 84 تاريخ 3/4/2018 وتم تعميم الخطة على رؤساء الأحياء لأخذ العلم والمتابعة مع المدينة.
وبالنسبة للإكساء الزفتي في مناطق التوسع (الرادار– رأس الشغري– وادي الشاطر) أوضح زين بأنه تم إعداد إضبارة تنفيذية لأعمال إكساء الشوارع المهترئة في هذه الأحياء لكن تنفيذ هذه الأعمال مرتبط بتوافر الاعتماد المالي اللازم لذلك.
أما بالنسبة للطريق الذي يمتد من نفق القطار باتجاه الشرق فإن ورشات المدينة تقوم بأعمال الصيانة اللازمة بالتنسيق مع لجنة الحي.

بانوراما طرطوس- الوطن

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.