موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

السوريون يطلقون هاشتاغ: بدنا سوريا أنظف ويطالبون  الحكومة بفرض العقوبات

أطلق ناشطون سوريون هاشتاغ #بدنا_سوريا_أنظف على مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضاً منهم على تراكم النفايات في شوارع المدن السورية.
وطالب هؤلاء المحافظات بفرض عقوبات وغرامات مشددة على من يرمي الأوساخ في الشوارع وخارج مكبات النفايات المخصصة لها، معتبرين أن مرحلة إعادة الإعمار لن تكتمل دون إيجاد حل لهذه المشكلة.
وانقسم المعلقون حول المسؤول عن هذه المشكلة، فمنهم من لام الحكومة بسبب تقصيرها وقلة عدد مكبات القمامة الموزعة في الشوارع، ومنهم من لام المواطنين أنفسهم فلو حافظ كل فرد على نظافة شارعه كما يحافظ على نظافة بيته لما تراكمت النفايات وتسببت بتجمع الحشرات والإصابة بالأمراض عدا عن مظهرها الغير حضاري.
الجهات المسؤولة كعادتها رفعت المسؤولية عن عاتقها، حيث بينت عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، دولة الشويكي ، في تصريح سابق أن المشكلة تكمن في أن معظم عمال النظافة العاملين في محافظة دمشق هم من كبار السن بسبب هجرة عدد كبير من الشباب بالإضافة إلى العدد القليل من العمال.
ولفتت الشويكي إلى أن المحافظة تعمل حالياً على تعديل قانون النظافة، بحيث يتم فرض غرامات أعلى على كل من يقوم بإلقاء النفايات في الشوارع، وبحيث تشمل المخالفات كامل الحي.
فيما أشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مثل هذه التصريحات الحكومية “إبرة مخدر” وأن الحل الحقيقي يبدأ من المواطنين أنفسهم عبر تطبيق هاشتاغ #بدنا_سوريا_أنظف على أرض الواقع.

بانوراما طرطوس -B2B-SY

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.