موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

افتتاح معرض الجامعات والتمويل الطلابي بطرطوس

افتتحت الغرفة الفتية الدولية لقطاع الأعمال في سورية اليوم معرضها الأول في محافظة طرطوس تحت عنوان “معرض الجامعات والتمويل الطلابي” وذلك في فندق “برج شاهين” بالمحافظة.

وأوضحت مديرة المشروع سارة خدام أن الفكرة جاءت لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الناجحين في الثانوية العامة ومساعدتهم لاختيار ما يلبي طموحاتهم في الدراسة والتحصيل العلمي.

وبين ياسر معروف نائب رئيس الغرفة في طرطوس أن الغرفة هي منظمة دولية تعنى بتطوير الشباب من عمر 18 حتى سن الأربعين وتعمل لخلق فرص لهم.

وأضاف معروف أن الغرفة بدأت بدراسة احتياجات الشباب في طرطوس بداية 2018 ليكون هذا المعرض أول خطوة لها بالمحافظة بمشاركة الجامعات السورية الحكومية والخاصة وعدد من شركات التمويل الخاصة في المحافظة لافتا إلى أن الهدف من المعرض مساعدة الطالب لاختيار الاختصاص الذي يتناسب مع قدراته من خلال إقامة دورات تدريبية وتعريفية مجانية بمختلف الاختصاصات خلال فترة المعرض المستمرة لثلاثة أيام.

واعتبرت الدكتورة خديجة حسين مديرة العلاقات العامة والثقافة في جامعة طرطوس أن المعرض فرصة للتسويق للجامعة ولتعريف الطلاب بمختلف اختصاصاتها.

مدير عام مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي عزيز ديوب أشار إلى أن المعرض فرصة مميزة لعرض الخدمات التعليمية والتدريبية التي يقدمها المركز لرفد سوق العمل بكوادر جديدة.

ورأى الدكتور يسار بريك مدير العلاقات العامة والتبادل الثقافي في الجامعة الافتراضية أن المعرض خطوة رائدة في المحافظة تخدم العملية التعليمية بشكل عام.

أما فيروز أبو خير مسؤولة التسويق في المعهد العالي لإدارة الأعمال فوجدت في هذه المشاركة فرصة مهمة للتواجد مع الشركاء في العملية التعليمية لعرض الخدمات والميزات المختلفة للطلاب.

وأوضح مصطفى عثمان الوكيل الإقليمي لكلية عمان البحرية الدولية أن المعرض قدم فرصة مهمة للتعريف بالجامعة التي تقدم اختصاصات جديدة غير موجودة في الجامعات السورية.

وأوضحت رهام حسن مديرة العلاقات العامة في المركز السوري البريطاني الذي يقدم الدورات التدريبية والجلسات التعريفية للطلاب مجانا طيلة فترة المعرض أن هدفهم هو تعريف الطالب ووضعه أمام خيارات متنوعة من خلال شرح كل الاختصاصات.

وكانت مؤسسة التمويل الصغير الأولى في سورية حاضرة بالمعرض لتقدم الدعم المادي اللازم للطالب.

بانوراما طرطوس -سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.