من روائع ريفنا الجميل.. قرية دوير رسلان

دوير رسلان” هي إحدى القرى التابعة لمنطقة “الدريكيش” في محافظة طرطوس..

تقع البلدة في منتصف المسافة بين مدينتي الدريكيش و مصياف وعلى الحدود الفاصلة بين محافظتي”طرطوس ” و”حماة” .. تتمتع بلدة دوير رسلان بطبيعة خلابة فائقة الجمال جبال مغطاة بالخضرة والغابات الكثيفة وديان سحيقة ينابيع مياه عذبة ..

تبعد دوير رسلان عن مدينة طرطوس حوالي 50 كم وعن مدينة الدريكيش شرقا 18 كم وترتفع 800 متر عن سطح البحر .. وهي بلدة جميلة جدا تقع ضمن مجموعة من القرى والمصايف الجبلية في وسط الجبال و الغابات الطبيعية الرائعة ومن أشهر هذه الغابات غابة جبل النبي متى الصنوبرية الرائعة الجمال… وفي دوير رسلان عدة مغر وكهوف طبيعية والنباتات النادره والطبيعة الساحرة في هذه البلدة الرائعة .
وهي واحدة من أهم المصايف الجبلية في الساحل السوري وأكثرها جمالاً حيث تتغطى الطبيعة الخلابة بغابات معمرّة من أمهات شجر السنديان والبلوط والدلب والتوت، وإلى جانب المناظر الطبيعية تأتي الآثار لتشكل مؤهلات المنطقة السياحية .
تتميز دوير رسلان بموقعها المرتفع  وما يزيد جمالها كثرة الينابيع والمغاور وخاصة مغارة بيت الوادي التي تعتبر في نظر الكثيرين من أهم المواقع السياحية الجميلة.
إن أكثر ما يشد الانتباه في هذا الموقع المتميز غزارة الاشجار حيث تتشابك بمشهد مدهش , ولا سيما غابة الشهيد باسل الأسد , وهذا ليس غريبا على جبال الساحل السوري..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.