موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

سورية تحصد عدة جوائز من خلال مشاركتها المتميزة في مهرجان الغدير الدولي للإعلام

اختتمت في مدينة النجف العراقية فعاليات مهرجان الغدير الدولي للإعلام بنسخته الثانية عشرة بمشاركة سورية مميزة إلى جانب مجموعة كبيرة من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

وأوضح رئيس الوفد السوري المشارك في المهرجان آدم محمد أن المشاركة السورية حصدت سبع جوائز إضافة إلى تكريمين حيث حصلت وزارة الإعلام ممثلة بالوفد على جائزة خاصة من إدارة المهرجان كأفضل حضور من حيث الالتزام والتنظيم فيما حصل البرنامج الوثائقي (سورية وطن الشمس) من إنتاج الفضائية السورية على جائزة أفضل برنامج وثائقي.

وحاز برنامج (أبناء الحياة) من إنتاج قناة نور الشام جائزة أفضل برنامج أطفال كما حصد العمل الفني (طريق الحياة) من إنتاج مديرية الإنتاج التلفزيوني والإذاعي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون جائزة أفضل عمل درامي ونالت صحيفة (تشرين) جائزة (أفضل صحيفة متكاملة) متقدمة على أكثر من 70 وسيلة إعلامية.

كما حاز مسلسل (سعدية الحكواتية) من إنتاج دائرة الدراما الإذاعية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون جائزة أفضل دراما إذاعية ونال برومو (شو السبب) من إنتاج سوريانا جائزة أفضل فاصل دعائي.

وكرم المهرجان الفنانين السوريين نادين خوري وفادي صبيح على أعمالهما الفنية.

وأشار محمد إلى أن الحضور السوري في المهرجان شكل علامة مميزة حيث أبدى المشاركون اعجابهم بما تقوم به وسائل الإعلام السورية من جهود في ظل الظروف التي تمر بها سورية والحرب الارهابية التي تشن عليها.

وشهد المهرجان الذي انطلقت أعماله يوم الاثنين الماضي واستمر لمدة يومين عرض العديد من النتاجات الإعلامية والفنية الخاصة بوسائل الإعلام وشركات الإنتاج الفني.

كما أقيمت على هامشه العديد من الندوات الفكرية والثقافية التي ناقشت واقع الإعلام العربي والإسلامي والإنتاج الفني ودورهما في محاربة الفكر المتطرف.

وشاركت فى المهرجان نحو 600 شخصية فنية وإعلامية وأكثر من 150 مؤسسة فنية وإعلامية من مختلف البلدان العربية والإسلامية.

بانوراما طرطوس -سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.