افتتاح مهرجان أرواد السياحي الأول “أرواد جوهرة الساحل تستعيد ألقها..”

بانوراما طرطوس:

افتتح وزير السياحة المهندس بشر يازجي مساء اليوم السبت فعاليات مهرجان أرواد السياحي الأول الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة طرطوس ومجلس بلدة أرواد..
وحضر الاحتفال محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس للحزب الدكتور محمد حسين..

وقال وزير السياحة أن جميع المحافظات السورية تحتفل بيوم السياحة العالمي والتي كان شعارها التطوع والعمل من خلال الفرق التطوعية المساهمة بمختلف الجوانب لإنجاح الٱحتفالات..مشيراً السيد الوزير إلى أن أرواد كانت أحد أهم المحاور من خلال ٱعادة الألق للجزيرة من قبل أهلها بالدرجة الأولى ومن خلال العمل على توحيد ألوان الأبنية والعناية بنظافة الجزيرة والاهتمام بالنقل السياحي لتعود كما نعرفها دائماً واحدة من أهم جزر البحر الأبيض المتوسط. مؤكداً على أن يوم السياحة العالمي هو فرصة لتكريم كافة المستثمرين وخاصة الذين أعادوا بناء منشآتهم المتضررة وتأهيلها وترميمها بالإضافة لمختلف المبادرات الأهلية والإجتماعية التي لم تتوقف بدءاً من المبادرات التي أقيمت في المدن القديمة التي تدمرت وصولاً للمبادرات السياحية التي ساهمت في عودة نبض الحياة لسورية وإظهار حضارة سورية.
وبدوره محافظ طرطوس الأستاذ صفوان أبو سعدى أشار إلى أن مهرجان ارواد السياحي الأول ما هو إلا نتاج تنسيق وتعاون بين وزارات السياحة والإدارة المحلية والنقل مع محافظة طرطوس من خلال ورشة عمل أرواد مؤكداً على أننا ما كنا لنحتفل اليوم بهذا المهرجان وسواه لولا حكمة السيد الرئيس بشار الأسد و التضحيات التي بذلها أبطال الجيش العربي السوري في مختلف محافظات سورية من أقصى الشمال إلى اقصى الجنوب.

كما أقيم معرض فني تشكيلي لفنانين فرع طرطوس لاتحاد الفنانين التشكيليين ضم واحد وعشرون فنان من نخبة الفنانين بالمحافظة ( لوحات زيتية و نحت ) .

 وتم خلال فعاليات المهرجان تكريم لمختلف الفعاليات السياحية في محافظة طرطوس.. فندق برج شاهين ،منتجع شاطئ العطلة ،الفندق الملكي لتقديمهم خدمات سياحية بشكل لائق و ذات سوية عالية، كما تم تكريم مطعم المجرة ،مطعم الخواجة ،مطعم عين المسقى ،مطعم بوسيدون لتقديمهم الخدمة السياحية بالشكل الأمثل بما يتوافق مع قرارات الوزارة وعدم حصولها على مخالفات إضافة إلى شركة انترادوس للسياحة والنقل ،مكتب سهير للسياحة والسفر لنشاطهم في إقامة الرحلات السياحية الداخلية والخارجية،عدد من المستثمرين ورجال الأعمال لدعمهم الفعاليات السياحية في المحافظة ، إضافة إلى تكريم السباحين المشاركين بسباق السباحة للأطفال والناشئين في افتتاح المهرجان مع مدربيهم والبالغ عدد ٢٥ سباح وسباحة و٧ مدربين وشمل التكريم أيضاً كل من منظمة اتحاد شبيبة الثورة ومديرية مرافئ طرطوس.
و اختتم الفنان سومر صالح الاحتفال بتقديم مجموعة من الأغاني الساحلية التراثية والوطنية وسط إقبال جماهيري غيرمسبوق .
يذكر أن فعاليات مهرجان أرواد تستمر لغاية مساء اليوم الأحد في قلعة البلدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.