موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

إحداث مديرية عامة لمدارس أبناء الشهداء على طاولة مجلس الوزراء

تكريساً لنهج الدولة في تقديس وتعظيم قيم الشهادة وحرصاً منها على توفير الرعاية الكريمة واللائقة لأبناء الشهداء خاصة في المجال التربوي والتعليمي ووضع منظومة تتضمن رؤية واضحة وشاملة لرعاية أبناء الشهداء ناقش مجلس الوزراء مشروع قانون بإحداث مديرية عامة لدى وزارة الدفاع تسمى “المديرية العامة لمدارس أبناء الشهداء”.
ووافق المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على مذكرة إصلاح القطاع العام الاقتصادي التي تتضمن الخطوات التوجيهية المتعلقة بوجود إطار قانوني ينظم عمل ومعايير تصنيف المؤسسات الاقتصادية وتطويرها من الناحيتين الفنية والادارية بما يتواءم مع الخطوات التنفيذية للمشروع الوطني للإصلاح الإداري خاصة فيما يتعلق بإعادة الهيكلة التنظيمية.
وتماشيا مع توجهات الحكومة بإصدار مخططات تنظيمية وعمرانية جديدة باعتبارها النواة الاساسية لمرحلة اعادة الاعمار استعرض المجلس خطة وزارتي الاشغال العامة والاسكان والادارة المحلية والبيئة حول واقع المخططات التنظيمية المنجزة في المناطق المحررة من الارهاب في محافظات دمشق وريف دمشق و حمص ودير الزور ودرعا والقنيطرة وحلب وبما ينسجم مع خصوصية كل منطقة من النواحي الزراعية والسياحية والعمرانية والاستثمار الامثل لمقوماتها.
وكلف المجلس وزيري الزراعة والاصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بالاطلاع على مناطق زراعة التفاح في المحافظات لتعويض المتضررين نتيجة الظروف الجوية في بداية الموسم والوقوف المباشر على تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتسويق كامل انتاج التفاح للموسم الحالي.
وبهدف توطيد أواصر الصداقة وتعزيز التعاون بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية أبخازيا صدق المجلس مشروع قانون معاهدة الصداقة والتعاون الموقعة في دمشق بتاريخ 4/9/2018 بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية أبخازيا .
واستمرارا لجهود تحسين الخدمات في مختلف المناطق وافق المجلس على تخصيص مليار وخمسمئة مليون ليرة سورية من الايرادات المحلية لدعم الموازنة المستقلة لتنفيذ مشاريع خدمية في كل من محافظتي دمشق والقنيطرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.