موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

مواد غذائية مجهولة المصدر تباع في ندوات المشافي!

لايزال تهريب الدقيق التمويني «شغالاً» وعلى الملأ رغم إجراء وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأخير الذي اتخذته بتخفيض مخصصات المخابز، هذا الإجراء سبب ازدحاماً كبيراً على الأفران، ففي محافظة حماة تم ضبط 4 مخابز تقوم بتهريب مخصصات المخبز من الطحين وتصريفه بطريقة غير مشروعة، المخبز الأول ضبط يهرب 40 كيساً بينما الثاني ضبط بتهريب 4 أكياس والثالث كان يتصرف بـ 15 كيساً بطرق غير شرعية.

كما كانت المواد المهربة والمجهولة المصدر على قائمة الضبوط الشهر الماضي في محافظة حماة فقد تم ضبط مشروب الطاقة والعديد من المواد الغذائية مجهولة المصدر في ندوات المشافي في حماة وسجلت محطات الوقود (البنزين والمازوت) عدداً لابأس به من الضبوط ولاسيما فيما يخص نقص المعايرة والتلاعب بالعداد.

وقد بلغ عدد الضبوط المسجلة في محافظة حماة الشهر الماضي 610، وعدد العينات 150 عينة في حين وصل عدد الإغلاقات إلى 145، فمن ضمن الإغلاقات تم إغلاق معمل للأجبان والألبان يقوم صاحبه بإضافة مادة الفورمالين الضارة بالصحة والممنوعة إضافتها، إضافة إلى الغش بإضافة الماء الأوكسجيني والنشاء والحليب المجفف، حيث تمت إحالة صاحب المعمل إلى القضاء المختص بجريمة استخدام مواد ضارة ممنوع استخدامها في صناعة الأجبان والألبان.

وحسب الضبوط المسجلة فقد تم ضبط مسلخ سري يقوم صاحبه بذبح إناث العواس من دون أي رقابة صحية وافتقار الحد الأدنى للنظافة، حيث تمت مصادرة الكمية البالغة عشرة رؤوس وتشميع المسلخ بالشمع الأحمر، وتم ضبط مطعم يستخدم شحم الغنم في سيخ شاورما الدجاج وآخر يستخدم حمص الإغاثة، إضافة إلى إغلاق محل حلويات بعد صدور نتائج التحليل المخبري لعينات من حلاوة الجبنة غير المطابقة للمواصفات.

كما كانت ضبوط عدم الإعلان عن السعر والبيع بسعر زائد حاضرة كثيراً في ضبوط حماة، إضافة لتنظيم 12 ضبطاً بحق أصحاب سرافيس خطوط حماة.

ومتابعة للحملة التي تقوم بها المديرية على الألبسة المدرسية والحقائب والقرطاسية تم تنظيم ضبوط لعدم إعلان عن أسعار الألبسة المدرسية وعدم حيازة فواتير الأحذية والحقائب المدرسية.

بانوراما طرطوس -تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.