موقع الكتروني خدمي اقتصادي سياحي اجتماعي

انطلاق فعاليات الأيام السينمائية البيلاروسية في طرطوس

انطلقت أمس فعاليات الأيام السينمائية البيلاروسية في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشار سفير جمهورية بيلاروس بدمشق الكسندر بونوماريف خلال كلمة له إلى أن اطلاق الايام السينمائية في طرطوس جاء بعد الترحيب الكبير من جمهور طرطوس بفرقة الرقص البيلاروسية التي قدمت عروضها الشهر الماضي وبمناسبة الذكرى السنوية ال 25 لإقامة العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين.

واعتبر بونوماريف أن إقامة الاعمال الثقافية البيلاروسية في سورية تأتي في إطار تقديم الدعم المعنوي للشعب السوري واطلاعه على ثقافة بلادنا وتاريخها الزاخر.

من جهته أشار الدكتور توفيق الإمام معاون وزير الثقافة إلى أن الفعاليات الثقافية البيلاروسية تعكس عمق العلاقات الودية بين البلدين والتي نتطلع دائما إلى تنشيطها.

وشهد اليوم الأول من الفعاليات عرض فيلم وثائقي بعنوان “نحن البيلاروس.. أناس مسالمون” تناول كيفية استعادة السلام في اوكرانيا والمبادرة الجريئة التي طرحتها بيلاروسيا من منصة الأمم المتحدة حول إنشاء حزام خال من الأسلحة النووية في أوروبا.

كما عرض مساء اليوم الفيلم السينمائي “الندى الأبيض” الذي تدور أحداثه حول البيلاروس الذين عاشوا في مدينة غريبة “غرودنو” في ثمانينات القرن الماضي بأسلوب كوميدي غنائي يعكس الحياة الاجتماعية لهؤلاء الأشخاص.

بانوراما طرطوس -سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.