“أنا قادر” فعالية لذوي الاحتياجات الخاصة في بانياس

بانوراما طرطوس:

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في بانياس فعالية “أنا قادر”على صالة المركز الثقافي العربي في بانياس تضمنت مجموعة من الفقرات الفنية و الترفيهية وفقرة حساب ذهني إضافة لمعرض لنتاج الأطفال ذوي الاحتباجات الخاصة الذين تتم متابعتهم من قبل مجموعات الصداقة التي يتم فيها اشراك الاهل مع متطوعي الجمعية ضمن أنشطة ترفيهية واجتماعية لتطوير قدرات الطفل ضمن العائلة وتعزيز دمجه بالمجتمع.
وقدمت خلال الفعالية فقرة فيديو حول عمل الفريق مع ذوي الحاجات الخاصة يؤكد على قدرتهم وضرورة مساعدتهم للقيام بدورهم في المجتمع وفقرات عزف وغناء ااضفة لقصة نجاح للطفلة “مريم” التي تخرجت من برنامج التاهيل المنزلي وتابعت ضمن مجموعات الصداقة باشراف مدربة متخصصة وهي اليوم قادرة على تصنيع الاكسسوارات بنفسها.
كما قدمت خلال الفعالية مسرحية لليافعين حملت عنوان “انا قادر” تروي قصة شابة تعرضت لشلل نصفي لكن ارادتها بالحياة دفعتها لتحقيق انجاز خاص بها إضافة الى فقرة حساب ذهني للشابة “فرح جديد” .
وبينت “ايمان نعمان” مرجعية ذوي الاحتياجات الخاصة بالجمعية ان غاية الفعالية اظهار قدرات الأطفال ذوي الحاجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع والعمل على تمكينهم من خلال برنامج مشروعي بايدي وتعليم صناعة الاكسسوار والدمى ومجموعة من الاشغال اليدوية المتنوعة.
وبينت “رنا عقيل” مشرفة على معرض الاشغال اليدوية الذي اقيم على هامش الفعالية ان المعرض يضم مجموعة اشغال يدوية من اعمال الأطفال ذوي الحاجات الخاصة منها اكسسوارات ودمى وإعادة تدوير توالف البيئة إضافة لمجموعة من الاشغال اليدوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.