أسرار طبية للحصول على ابتسامة جميلة

يرغب كثيرون بالحصول على ابتسامة جميلة ويعتقد بعضهم أنها مرتبطة بصحة وشكل الأسنان واللثة فقط فيما يقول الأطباء أن هناك عناصر متداخلة كثيرة في الوجه تؤثر على ابتسامنا.

أستاذ الجراحة اللبية والوجه في جامعة دمشق الدكتور حسان عاشور يوضح أن الحصول على ابتسامة جميلة وجذابة لا يتعلق فقط بالحفرة الفموية بل بتحقيق تناغم بين عناصر الوجه كلها.

ويلفت عاشور إلى وجود عناصر كثيرة تؤثر على الابتسامة منها عدم تناظر جانبي الوجه نتيجة أسباب رضية أو خلقية وانحراف الأنف والشفة ومشاكل بحجم الفك السفلي أو العلوي فضلاً عن خلل بالنسيج اللثوي وحجم الأسنان وشكلها وصحتها.

وتقتصر الإجراءات التجميلية لصنع ابتسامة جميلة أحياناً حسب استاذ الجراحة اللبية على أمور بسيطة منها حقن مواد مالئة لتصحيح عدم التناظر بين جانبي الوجه وزيادة حيوية البشرة وشد الوجه والأجفان ومداواة الأسنان وتبييضها وتقويمها وعلاج مشاكل اللثة والشفتين.

بالمقابل قد يتطلب الوصول إلى الابتسامة المرغوبة كما يبين عاشور خلال مشاركته في مؤتمر علمي لأطباء الأسنان بدمشق تدخلاً جراحياً على مستوى العظم لتصحيح مشاكل الفكين وعظام الوجه وغيرها مشيراً إلى أن الأمر يتوقف على حالة المريض الصحية وعمره ورغبته.

سانا

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.