(ساعة واحدة) لإنجاز أي معاملة مركبات في طرطوس

(ساعة واحدة وربما أقل) باتت اليوم الوقت اللازم لأي مواطن في محافظة طرطوس لإنجاز معاملته الخاصة بالمركبات بمجرد دخول مركز خدمة معاملات المركبات التخصصي الكائن ضمن مديرية نقل طرطوس والذي تم افتتاحه منذ أيام.

تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بخدمة المركبة من تسجيل ونقل ملكية وفراغ وترسيم وغيرها بدأت تترك صدى إيجابياً لدى المواطنين فالمعاملة التي كانت تأخذ أياماً أصبحت تنجز بأقل من ساعة وهناك معاملات لا يتجاوز الوقت المطلوب لإنجازها خمس دقائق وفق القائمين على المركز الذين أكدوا لـ سانا أن هذه الإجراءات تخفف من الاحتكاك بين المواطنين والموظفين وبالتالي إنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

المواطنان محمد سعيد حسينو و مصطفى حاج عبدالله وجدا خلال مراجعتهما مديرية نقل طرطوس اليوم فرقاً كبيراً في إنجاز معاملتهما المتعلقة بنقل ملكية سيارة إضافة إلى التنظيم والسرعة وذلك بعد افتتاح مركز خدمة المركبات التخصصي في مبنى المديرية فيما أشار المواطن محمد مزنر والذي يراجع المديرية لمتابعة إجراءات نقل سيارة (كيا) إلى أن المركز الجديد ساهم في التخفيف من الازدحام بسبب زيادة عدد النوافذ المخصصة لكل نوع من المعاملات.

المركز يشكل نموذجاً جديداً من العمل تسعى وزارة النقل لتعميمه على مختلف مديريات النقل في المحافظات وفق المهندس محمد يونس مدير النقل في طرطوس الذي أوضح أن المركز يضم كل الأطراف المتعلقة بخدمة المركبة حيث تم تجميع كل من فرع المرور والتأمينات الاجتماعية والعدل والتأمين والنقابة بداخله وتنفذ داخله كافة مراحل المعاملة الخاصة بالمركبة في مكان واحد بعد وضع المعاملة في مكتب الاستقبال ضمن المركز الذي بدوره يتأكد من توافر الأوراق والثبوتيات اللازمة لوضعها في نظام الدور الإلكتروني وتتحول بعدها إلى الصالة المناسبة لإنجازها.

وأشار يونس إلى أن إطلاق العمل بالنافذة الواحدة سيساهم بإنجاز عدد أكبر من المعاملات في اليوم الواحد إضافة إلى حل التشابكات الموجودة مع الجهات المرتبطة بإجراء المعاملة اللازمة لكل مركبة.

من جهته أشار رئيس دائرة المركبات المهندس طارق داوود إلى أهمية المركز في تقليص زمن إنجاز المعاملة وتقليل عدد الأشخاص المعنيين بها موضحاً أن مركز النافذة الواحدة يقسم إلى مكتب استقبال وصالة تجديد الرخص وبيانات القيد إضافة إلى صالة معاملات المركبات وصالة تسجيل المركبة.

معاون رئيس شعبة صالة معاملات المركبات المهندس مدحت عباس لفت إلى أن الوقت القياسي لإنجاز المعاملة له أثر إيجابي على المواطن والموظف معا ولا سيما مع برمجة وأتمتة كل الأعمال في مديريات النقل التي لها علاقة مباشرة مع المواطنين.

يشار إلى أن مديرية النقل بطرطوس تسعى لتسهيل خدماتها المقدمة للمواطنين من خلال عدة إجراءات كان آخرها وضع دائرة نقل فرعية في مدينة القدموس لتصبح الدائرة السادسة على مستوى المحافظة .

بانوراما طرطوس -سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.