الأمطار الغزيرة تتسبب بانهيارات في التربة وإغلاق بعض الطرق بريف الدريكيش

أدت الهطولات المطرية الغزيرة في محافظة طرطوس خلال الأيام القليلة الماضية وبشكل خاص في منطقة الدريكيش إلى حدوث انهيارات في التربة وإغلاق بعض الطرق.

وبين المهندس سامي سويدان رئيس مجلس مدينة الدريكيش في تصريح لـ سانا أنه حصل مساء أمس انهيار جرف صخري على طريق عام الدريكيش جنينة رسلان أدى إلى قطع الطريق وتوجهت آليات المجلس على الفور إلى المكان وتم تسليكه في حين تابعت الورشات المختصة من الطرق المركزية والخدمات الفنية أعمالها اليوم لفتح الطريق بشكل كامل أمام السيارات العابرة وإزالة الأخطار من حوله.

من جهة ثانية أدت الهطولات المطرية إلى حدوث انهيارات في قرية دوير العوينية وانقطاع شبكة الطرق إلى قرى بيت الشلوف وبيت يوسف مع تخريب شبكة الهاتف الأرضية وتضرر أراض زراعية.

وبينت عبير مرهج رئيس مجلس البلدة المحدثة أنه تم إخلاء منزل مؤلف من طابقين في قرية وادي الشلوف جانب المدرسة وذلك بسبب انزياحه وتحركه مع التربة بعد أن تم الكشف عليه من قبل المكتب الفني في مجلس مدينة الدريكيش.

وأشارت مرهج إلى أن غزارة الأمطار تسببت بانقطاع طريق دوير العوينية وادي الشلوف الذي يصل قرى (دوير العوينية وبيت الشلوف وبيت يوسف) بسبب وجود عدد من الانهيارات بجانب الطريق وحدوث تشققات بالطريق وقامت الجهات المختصة بالكشف على الموقع للاطلاع على حجم الأضرار.

ولفتت مرهج إلى أن الأمطار تسببت بتعرض طريق بيت نافلة البارة الذي مازال قيد التنفيذ إلى عدة انهيارات على جانب الطريق وتجمع المياه بسبب إغلاق المصارف المطرية.

وشهدت محافظة طرطوس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في طرطوس حيث وصلت كميات الهطل في المدينة إلى 115 مم وصافيتا 77 مم والصفصافة 72 مم ودريكيش 68 مم والشيخ بدر ومشتى الحلو 65 مم وحمام واصل 53 مم والقدموس 52 مم وبانياس 22 مم .

بانوراما طرطوس-سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.