اجتماع لمسؤولي التواصل في كافة المناطق والمراكز الصحية في طرطوس لمناقشة التحضيرات الإعلامية لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

عقد اليوم في قاعة محاضرات مشفى الباسل اجتماع لمسؤولي التواصل في كافة المناطق والمراكز الصحية لمناقشة التحضيرات الإعلامية لإطلاق حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال من 10 لغاية 14 شباط بلقاح الشلل الفموي ثنائي التكافؤ من عمر يوم إلى دون الخمس سنوات.
حيث أكد مسؤول التواصل في المحافظة م.ف شادي ميهوب على الجهود التي بذلتها العناصر الصحية في الوصول الى سوريا خالية من شلل الاطفال والاستمرار في هذا النجاح، وأن دور مسؤولي التواصل مهم في إيصال الرسائل الخاصة بالحملة إلى جميع المواطنين وضرورة مراجعة الأهالي المراكز الصحية والفرق الجوالة مصطحبين أطفالهم دون الخمس سنوات لأخذ جرعة من لقاح الشلل الفموي بغض النظر عن الجرعات السابقة، علماً أن اللقاح آمن ومجاني ومعتمد من منظمة الصحة العالمية ويحمي الطفل والمجتمع من مرض شلل الأطفال الخطير الذي يؤدي إلى الاعاقة الدائمة أو الوفاة، وأن الأمراض الشائعة مثل: الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو إعطاء الأدوية (مثل الأدوية المضادة للالتهاب) لا تمنع من التلقيح.
حضر الاجتماع د. ابتسام احمد مسؤول برنامج صحة الطفل واللقاح، أ.وسيم الجوراني مسؤول اللقاح بالمحافظة ، د. سندرا شاهين رديف مسؤول برنامج صحة الطفل واللقاح، جوزفين إبراهيم رديف مسؤول التواصل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.