مدير عام شركة تعبئة المياه م. بسام نظام: أرباح العام 2018 تجاوزت الـ 3 مليارات ليرة .. وخطة العام الحالي تتضمن إقامة معملين في حلب وطرطوس ومعمل للبيرة الكحولية

بانوراما طرطوس:

أكد المدير العام للشركة العامة لتعبئة المياه المهندس بسام نظام أن إجمالي الإيرادات التي حققتها الشركة خلال العام 2018 بلغت 8.140.551.000 مليار فيما بلغت الأرباح 3.184.822.000 مليار ليرة سورية.

وأضاف نظام في تصريح لموقع بانوراما طرطوس أنه تم تسويق وبيع كامل انتاج الشركة وأنها تخطط هذا العام لإنتاج 153625 ألف ليتر، أما على صعيد الخطة الاستثمارية فأشار مدير عام الشركة إلى مجموعة المشاريع و الأعمال من بينها البدء في اجراءات إقامة مشروع معمل لتعبئة المياه الطبيعية في نبع السن «طرطوس» والإعتماد المطلوب مليار ليرة، ومشروع اخر لمعمل تعبئة المياه الطبيعية في الخفسة «حلب» والإعتماد المطلوب مليار ليرة، واستكمال تنفيذ مشروع البيرة الكحولية «السن» والإعتماد المطلوب 240 مليون ليرة واستكمال مشروع توسيع خط تعبئة المياه «السن» باعتماد 500 مليون ليرة واستكمال مشروع توسيع خط تعبئة المياه «بقين» باعتماد 500 مليون ليرة..

وفيما يخص الصعوبات أشار المهندس نظام إلى صعوبة تأمين القطع التبديلية الموجودة في معامل الشركة بسبب الحصار الاقتصادي الظالم على القطر مع الارتفاع الباهظ لأسعارها حيث تتم الاستعانة بالخبرات الوطنية من أجل حل هذه المشكلات في القطع التبديلية وصعوبة تسويق المنتجات في المناطق الشرقية و الشمالية من القطر.

وحول المقترحات أكد نظام على اهمية الاستمرار بوضع قيود من قبل جهات الوصائية على إدخال مادة المياه بالمثل مع الدول المجاورة و ضرورة التركيز على الدعاية والإعلان والمشاركة في المعارض.

يذكر أن الشركة العامة لتعبئة المياه أحدثت بموجب المرسوم رقم /329/ لعام 2009 ويتبع لها أربع وحدات اقتصادية هي :

1 وحدة تعبئة مياه نبع السن

2 وحدة تعبئة مياه الدريكيش

3 وحدة تعبئة مياه بقين

4 وحدة تعبئة مياه عين الفيجة.

و من أهداف و مهام الشركة :

1- تعبئة المياه الطبيعية و المعدنية وتوزيعها وتسويقها وتصديرها.

2- العمل على تطوير وتحديث عمليات التعبئة والتغليف.

3- تحقيق الريعية الاقتصادية من خلال نشاطها التجاري.

ويبلغ رأس مال الشركة الاسمي 1995191548 مليار ليرة سورية وصدر الملاك العددي للشركة العامة لتعبئة المياه بموجب المرسوم رقم/187/ لعام 2010 بمجموع /500/ وظيفة ولكافة الفئات الوظيفية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.