محاضرة في طرطوس لوزير الأوقاف حول التنوع الديني والثقافي ودوره في بناء الحضارة السورية

ركزت مداخلات الشباب المشاركين في الندوة الفكرية الحوارية المركزية التي أقيمت في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة طرطوس بعنوان(التنوع الديني والثقافي ودوره في بناء الحضارة السورية)على أهمية ودور وزارة الأوقاف في إعادة إعمار الشباب فكريا لمواجهة التطرف الديني والأفكار التي تهدف إلى تمزيق المجتمع السوري وتجانسه.

ودعا المشاركون في الندوة التي أقيمت بدعوة من اتحاد شبيبة الثورة وبحضور ممثلي الاتحاد من محافظات حمص واللاذقية وطرطوس إلى أهمية توحيد الخطاب الديني وتطويره لما له من دور كبير لتوعية الشباب على المفاهيم الحقيقية للدين الإسلامي الصحيح.

وأشار المحاضر في الندوة الدكتور محمد عبدالستار السيد وزير الأوقاف إلى دور منظمة اتحاد شبيبة الثورة التي تعنى بالشباب ومستقبلهم في بناء سورية المتجددة وإلى التنوع الثقافي والحضاري في سورية الذي يدافع عنه الجيش العربي السوري في معركة اليوم أمام نموذج الإقصاء والإلغاء والتكفير الذي تم توظيفه من الغرب لتدمير الأوطان وتشويه صورة الإنسان.

حضر الندوة رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.