أهالي حي مزرعة “أبو الريش” في الدريكيش يشتكون سوء الطريق الواصل إلى منازلهم

اشتكى عدد من سكان حي مزرعة “أبو الريش” في مدينة الدريكيش، سوء الطريق الواصل إلى منازلهم في الحي بسبب كثرة الحفر.

وقال أحد أبناء الحي المذكور “أبو إياد” إن “التفريعات الموجودة على أتوستراد دريكيش – طرطوس، والتي تصل إلى المنازل السكنية في حي المزرعة محفرة بالكامل” .

ولفت “أبو إياد” إلى أنه “منذ عام والطريق على حاله لم يقوموا بإصلاحه وتركوه على ماهو عليه”، مبيناً أن “الشركات التي تشرف على عمل الأتوستراد حفروا جانبي الطريق وبعدها توقفوا عن العمل”.

وأفاد “أبو إياد” بأن “المتعهد أخذ حاجته من الصخر في المنطقة، وخلال مرور السيارات المحملة بالصخور في الطريق، ونتيجة حمولتها الزائدة، أدت إلى تخريبه وحدوث الحفر”.

وبحسب “أبو إياد”، فإن “السيارات لا يمكنها أن تسلك هذا الطريق في الشتاء بسبب وضعه المتردي”، مضيفاً “وفي الصيف “مابيعرف الواحد كيف بدوا يلف اللفة ويهرب من الطلعة بالطريق المحفر”.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة الدريكيش المهندس سامي سويدان لتلفزيون الخبر أن “مالكي العقار قاموا بتفريغ أرض في حي المزرعة التي بجانب الطريق”، لافتاً إلى أنه “بحوزتهم رخصة إلا أن الآليات التي معهم تسببت بضرر في الطريق”.

وبحسب سويدان، فإنه “سيتم متابعة تنفيذ مضمون الإنذارات، وعدم إفراز البناء على العقار طابقياً قبل إجراء الصيانة على الطريق من قبل من قام بتفريغ الطريق”، مردفاً أنه “سيتم تحديد كلفة التخريب التي أحدثوها في الطريق وسيتم تحميلهم إياها”.

وشدد سويدان قائلاً: “لن ندعهم يكملون العمل ولن نقوم بفرز البناء طابقياً حتى يعيدوا الطريق إلى ماكان عليه”.

يُذكر أن الحفر في التفريعة الواصلة بين الطريق العام والمنازل السكنية في حي مزرعة أبو الريش، تشكلت منذ شهر أيلول العام الماضي، حيث تم توجيه إنذار، وضبط من قام بتفريغ الأرض من التراب والحجر لأجل البناء.

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.