15 ألف طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات الثانوية في طرطوس

توجه 14981 طالباً وطالبة إلى المراكز الامتحانية في محافظة طرطوس، لتقديم الامتحانات الدراسية للشهادة الثانوية بكافة فروعها.

وأوضح مدير التربية في طرطوس علي شحود أن “الامتحانات الثانوية العامة في طرطوس جرت بشكلٍ جيد، حيث بلغ عدد المراكز الامتحانية 113 مركزاً”، مبيناً أن “عدد طلاب الفرع العلمي المتقدمين لمادة اللغة الإنكليزية بلغ 9200 طالباً وطالبة”.

وتابع شحود قائلاً: “أما عدد طلاب الفرع الأدبي المتقدمين لمادة اللغة الإنكليزية في طرطوس، بلغ 3482 طالباً وطالبة”.

وأشار مدير التربية إلى أنه “بلغ عدد طلاب الثانوية الصناعية المتقدمين 1767 طالباً وطالبة، وعدد طلاب الثانوية التجارية المتقدمين للامتحان، الثلاثاء، 297 طالباً وطالبة”.

وأردف شحود أن “طلاب الثانوية المهنية النسوية (الفنون) بلغ عددهم 163 طالبة، أما طلاب الثانوية الشرعية المتقدمين للامتحان فبلغ 72 طالباً”، مبيناً أن “عدد المراكز الامتحانية للثانوية الصناعية والنسوية والتجارية في محافظة طرطوس بلغ 32 مركزاً”.

وأفاد مدير التربية بأن “العملية الامتحانية سارت وفق الخطة المرسومة لها من حيث الهدوء والأمن وتأمين كل المطلوب لذلك”، مضيفاً “لم يحصل أي شيء عكّر من صفو الامتحانات”.

وذكّر شحود بأن “امتحانات التعليم الأساسي بدأت يوم الإثنين، وكان الإعداد لها على أحسن ما يرام، ووفق الخطة الموضوعة”، لافتاً إلى أن “عدد المراكز الامتحانية للتعليم الأساسي في طرطوس 153 مركزاً” .

وبيّن شحود أنه “بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الاجتماعيات في التعليم الأساسي بطرطوس 17197 طالباً وطالبة”، مضيفاً “أما طلاب الإعدادية الشرعية فبلغ عددهم 50 طالباً”.

يُشار إلى أنه حصلت 21 حالة غش في كل المراكز الامتحانية الثانوية في طرطوس الثلاثاء، متنوعة مابين قصاصة ومصغرة وهاتف، وحالتي غش فقط في امتحانات التعليم الأساسي يوم الإثنين.

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.