بمناسبة يوم البيئة العالمي ورشة عمل متعددة التعاون في طرطوس

بمناسبة يوم البيئة العالمي نفذت مديرية البيئة في طرطوس و بالتعاون مع جامعة طرطوس ومديرية الثقافة – المركز الثقافي العربي بطرطوس ورشة عمل بيئية في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس من يوم الثلاثاء في 11/ 06/ 2019 بمشاركة مجموعة من الخبراء و الاكاديميين .

الجلسة الاولى كانت للخبير المهندس الاستاذ حسين رشدي ابراهيم باشا والدكتورة ميساء شاش والدكتور علي داود.و تمحورت ورقة العمل الأولى حول الأثر البيئي لصناعة الإسمنت و تخصيص محافظة طرطوس كمحور للبحث، حيث تحدث الاستاذ حسين باشا عن انبعاث غاز الكربون و الأثر البيئي لانبعاثه من معامل الإسمنت و ضروة توفير تقنية استخدام البدائل الطاقية كالطاقة الشمسية و النفايات الصلبة. وضرورة إعادة تأهيل المقالع بعد الإنتهاء من الاستثمار.
الجلسة الثانية أدارها و قدمها الدكتور محمد سليمان وكانت حول تلوث الهواء و مصادر التلوث الطبيعية و البشرية. كما قدم المهندس علاء الشيخ احمد ورقة عمل بعنوان ” التلوث البلاستيكي و أثره السلبي على البيئة البحرية ” وقدم المهندس علي جوهرة ورقة عمل حول ” تقييم خطر الانجراف المائي في منطقة حوض ( سد الباسل) في طرطوس باستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.