من يضمِّد جراح الممرض السوري؟ تسرّب بسبب الرواتب وقلة طبيعة العمل والحوافز والأعمال الشاقة واللجوءللتقاعدالمبكر او السفر

إن اكبر مشكلة لدى القائمين على مهنة التمريض الآن… هو إن لا يتم مساواة التمريض والاشعه والمخبر والصيدله بالمهن الأخرى فنحن نطالب بان يتم مساواتنا في طبيعه العمل الإضافي بحيث يتم إعطائنا 75% من الراتب الإجمالي أسوة بزملائنا الأطباءالمعالجيين وفنيو المعالجه و أسوة بزملائنا اطباء التخدير والطوارئ فكل واحد منهم قد حصل مابين٥٠الف الى١٠٠ الف مكافاة وفنيو التخدير ٢٥ الف شهريا )) بينما نحن التمريض وبقيه المهن الصحيه اشعه مخبر صيدله وبقيه المهن فهذه هي عقدة المنشار الآن و لن نتنازل حتى تتم الموافقة عليها مهما حصل وسنكملها حتى نحققها بإذن الله ….

فالتمريض يقوم دائما بالدوام في أيام العطل الرسمية و أيام الجمع والأعياد و حتى في الثلوج و الكوارث في السلم والحرب، ونقوم بالدوام لإعطائنا إياها لاحقا ولا يستطيع الجلوس في البيت مع العائلة و الأولاد، وفي شهر رمضان يتقلص الدوام للجميع و نبقى نحن الوحيدين الذين نتم دوامنا بالكامل و يعطوننا إياها لاحقا بعد أن يكون الصيام قد أنهك الجميع في العمل ،بينما باقي الفئات تأخذها في وقتها ، وفي الدوام المسائي و الليلي تقوم الممرضات بوضع أولادهن في أحضان الآخرين و بعضهن لا يجد أحدا و يبقى الزوج معهم و يذهبن إلى الدوام و البعض لا يجد أحدا فيضطر أن لا يأتي إلى الدوام ،ويتم إعطائهن ثلاثة أيام عطلة لكل احد عشر يوما من الدوام فلا راحة نفسية و لا راحة جسدية و لا مكتسبات مادية (((فيأتي مسؤول جاهل أو يتقصد الجهل و يسأل لماذا تعاني فئة التمريض من الغيابات الكثيرة عن الدوام!!!!!!!!!!!!!! و لماذا تهرب الكوادر التمريضية للخارج و لماذا تهرب الفتيات من مهنة التمريض للمهن الأخرى ولماذا يصرخ الجميع في وجه الممرضات (( ما الذي يجبرك على الخروج ليلا من البيت ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)) أوليس لخدمة بنت أو زوجة أو أخت أو أم أو جدة أو…. لك و لكل من يطرح هذا السؤال؟؟؟!!! …و لماذا تطبق القوانين على مهنة التمريض فقط من باقي الفئات الصحية الأخرى و لو راجعت شؤون الموظفين لوجدت أنهم يعملون فقط لمهنة التمريض لكثرة مراسلاتهم… في العقوبات فقط؟؟؟؟!!!!!! وانه لابد من تسميتها شؤون الممرضين لان 60% من أعمالهم للتمريض !!!!!!!! ومع العلم أننا نراقب كل الفئات من حولنا ماذا يفعلون !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثورة أون لاين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.