أهالي قرية “أم حوش” بريف صافيتا يشتكون انقطاع الهاتف والإنترنت .. ومدير الاتصالات: “خلال أسبوع سيتم الانتهاء من إصلاح الأعطال”.

اشتكى عدد من أهالي قرية “أم حوش” في ريف صافيتا بمحافظة طرطوس من انقطاع الهاتف وشبكة الإنترنت منذ شهرين في القرية.

وأوضح المشتكون أن “الهاتف الأرضي وشبكة الإنترنت مقطوعين منذ شهرين ونحن نعاني من ذلك بشكل تام في منازلنا” مبينين أن “قريتهم أم حوش تابعة لمقسم بلدة السيسنية بريف صافيتا”.

ولفت المشتكون إلى أنه “كلما راجعنا مقسم السيسنية لإبلاغهم عن انقطاع الهاتف والإنترنت وإمكانية إيصالهم وإصلاح الأعطال في القرية، لا نرى من موظفي المقسم إلا عدم الإصغاء والرد علينا”.

وأفادت إحدى المشتكيات من أبناء القرية أن “هناك ماس كهربائي في العلبة الرئيسية للهاتف، عندما تكون الكهرباء موصولة الإنترنت ينقطع تماماً عن منزلنا”.

وأشارت المشتكية إلى أنها “تدرس لغات وهي بأشد الحاجة لاستخدام الإنترنت”، مبينةً أنها “دفعت 40 ألف ليرة رصيد لاستخدام الإنترنت على الموبايل خلال فترة انقطاع الهاتف وشبكة الإنترنت عن منزلها”.

بدوره، أوضح مدير فرع الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس أن “مركز السيسنية يعاني من نقص العمالة وخاصة عناصر الكوابل والتركيبات، ما أدى إلى تأخير في زمن الإصلاح أحياناً”.

وأشار المهندس ونوس إلى أنه “يتم رفد المركز بالورشات الفنية من الفرع ومركز صافيتا، لمعالجة أعطال الكابلات الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى أعطال المشتركين” لافتاً إلى أن “الوضع في تحسن مستمر”.

وذكر المهندس ونوس أنه “تم التعاقد لتنفيذ شبكة أرضية وهوائية ضمن قطاع مركز السيسنية التي تتبع له قرية أم حوش وهو قيد المباشرة”، مؤكداً أنه “سيتم الانتهاء من إصلاح الأعطال في القرية المذكورة خلال أسبوع ومن ثم إيصال الهاتف والإنترنت مباشرة”.

يُشار إلى أن فرع الاتصالات في طرطوس يعاني من نقص حاد بالكادر الفني على مستوى المحافظة، بسبب التحاق أغلب عناصر القسم الفني في المحافظة بالخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.