“رجعت الشتوية” في طرطوس

أوضح مدير مركز الأرصاد الجوية في طرطوس محمود المبارك أن “المنخفض الجوي الذي يضرب محافظة طرطوس يمتد في طبقات الجو كافة، خاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية ويتمركز فيها” مضيفاً أن “هناك انخفاض في درجات الحرارة بشكل نسبي”.

ولفت المبارك إلى أن “المنخفض وحالة عدم الإستقرار في الوضع الجوي سيستمر خلال اليومين القادمين حتى يوم الجمعة” مشيراً إلى أن “معظم المناطق ستشهد عواصف رعدية مع هطول زخات من المطر ومن الممكن أن يترافق معها حبات البرد أحياناً”.

وأفاد مدير فرع الأرصاد الجوية بأن “بعض الأمطار هطلت منذ يوم الإثنين وحتى صباح يوم الثلاثاء في معظم المناطق في محافظة طرطوس”.

وبين أن “أغزرها في منطقة سد الباسل حيث بلغت كمية الهطول فيها 13 مم والمجموع العام منذ شهر أيلول الماضي حتى الآن بلغ 1613 مم”.

وتابع المبارك قائلاً “أما في منطقة الصفصافة فقد بلغت كمية الهطول 9 مم والمجموع العام 1527 مم، صافيتا 4.6 مم والمجموع العام 1833.6، ومشتى الحلو 1 مم، وبانياس 1 مم” .

وذكر المبارك أن “الهطولات المطرية ليوم الثلاثاء كانت غزيرة في معظم مناطق محافظة طرطوس” مضيفاً أن “الجو غائم جزئياً بشكل عام والرطوبة تتراوح من 60 حتى 85%” لافتاً إلى أن “يوم السبت القادم سترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي”.

يُشار إلى أنه مع بداية شهر حزيران الحالي، تعرضت محافظة طرطوس لهطولات مطرية مترافقة مع حبات برد بحجم كبير في سابقة هي الأولى من نوعها في المحافظة، تركزت في مناطق القدموس والدريكيش وصافيتا والشيخ بدر، وأدت إلى تضرر مزروعات الفلاحين وتلفها.

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.