2.2 مليار ليرة أرباح بنك سورية الدولي الإسلامي في ثلاثة أشهر

تجاوزت الأرباح الصافية لبنك سورية الدولي الإسلامي مبلغ 2.2 مليار ليرة سورية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019 وذلك بعد الضريبة ودون احتساب أثر إعادة تقييم مركز القطع البنيوي.
كما تبين البيانات المالية للبنك عن الربع الأول من العام 2019 إلى تحقيقه نمواً بنسبة بلغت نحو 49% في جانب الموجودات ليتخطى مجموع موجودات البنك حاجز 547 مليار ليرة مقابل 366 مليار ليرة في نهاية العام 2018، بينما وصل إجمالي الودائع والتأمينات النقدية لدى البنك إلى نحو 507 مليارات ليرة مرتفعة بنسبة 54% تقريباً، وبلغ مجموع حقوق المساهمين نحو 30 مليار ليرة في نهاية الربع الأول من العام الجاري، كما بلغ صافي المحفظة التمويلية للبنك نحو 235 مليار ليرة نهاية الربع الأول 2019 تم منحها لمختلف القطاعات ومجالات النشاط الاقتصادي.

وبين السيد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أن النتائج التي تحققت جاءت إنعكاساً للنشاط التشغيلي والنمو القوي في حجم الأعمال وجودة الأداء، وأن محافظة البنك على هذا النمو في الأداء يأتي منطقياً في ظل الأداء المميز الذي تقوم به مختلف المستويات في البنك والتي تعمل بكفاءة من أجل تعزيز مكانة البنك في السوق السورية.
وأكد الرئيس التنفيذي للبنك على استمرارية السعي الدائم لتحقيق مزيد من الإنجازات بمختلف أنشطة البنك والتوسع في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الإسلامية مع مواكبة التطورات التكنولوجية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية التي تلبي طموحات متعاملي بنك سورية الدولي الإسلامي.

وكان بنك سورية الدولي الإسلامي قد وزع أرباح الودائع الإستثمارية عن النصف الأول من العام الجاري 2019 وهي الأعلى منذ انطلاق عمل البنك، حيث وصلت نسبة العائد على الودائع بالليرة السورية ولأجل ثلاث سنوات نحو (9%)، في حين بلغت نسبة العائد الموزعة على الودائع لأجل سنتين حوالي (8.75%) وبلغت نحو (8.5%) نسبة العائد على الودائع لأجل سنة واحدة، وتعد هذه النسب من أفضل العوائد الموزعة على الودائع الاستثمارية في القطاع المصرفي السوري.
وفيما يتعلق بأداء سهم البنك في بورصة دمشق فقد استحوذ سهم البنك على مانسبته 40% من إجمالي قيمة التداول في سوق دمشق للأوراق المالية في النصف الأول من العام الجاري 2019، وبلغت قيمة التداول على سهم البنك نحو 3.8 مليارات ليرة سورية من إجمالي قيمة التداول في السوق المالية البالغة خلال الفترة حوالي 9.6 مليار ليرة سورية.
والجدير بالذكر أن البنك قام برفع رأسماله خلال العام الجاري من خلال توزيع أسهم مجانية على مساهميه بنسبة 9.48% تقريباً ليصل رأسماله إلى 15 مليار ليرة سورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.