مجمع ومحطة السيسنية للصرف الصحي بطرطوس بـانتظار الاعتمادات اللازمة… !

 

طرطوس- فاديا مجد:

المعاناة من مشكلات الصرف الصحي وتأخر إنجاز محطات معالجتها هي من الأمور التي تبرز إلى الواجهة في محافظة طرطوس، وفي هذه المادة نسلط الضوء على مجمع السيسنية ومحطة معالجة الصرف الصحي في تلك البلدة والذي كان من المفترض وضعهما في الخدمة منذ سنوات نظرا للأهمية الكبيرة لإنجازهما في رفع التلوث عن المنطقة.

مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس المهندس منصور منصور أشار إلى أن وزارة الموارد المائية قامت بالتعاقد على تنفيذ المحور الإقليمي وتنفيذه والانتهاء منه عام ٢٠٠٠ والذي يبدأ من مصب قرية كفر صنيف مرورا بقرية بدادا وصولا إلى موقع المعالجة في قرية السيسنية بالقرب من جسر السيسنية على نهر الأبرش.

 

وأضاف منصور أن محور السيسنية سيخدم قرى عين عفان ــ كفر صنيف ــ بدادا والقسم الأكبر من قرية عين دابش وعين الجرن والسيسنية مشيرا إلى أن الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية فرع المنطقة الوسطى قامت بإعداد الدراسة اللازمة لوصل القرى المذكورة بالمحور، ولم تنته بعد من إعداد الدراسة، وتقوم الشركة العامة للصرف الصحي بالمتابعة مع الجهة الدارسة لإنجاز الدراسة المطلوبة ليتم رفعها إلى الوزارة.

وعن محطة السيسنية والتي سينتهي مجمع السيسنية إليها بين منصور أن المحطة لم تنفذ ونحن بانتظار رصد الاعتمادات اللازمة من قبل الوزارة لإقامتها وذلك نظرا للأهمية الكبيرة لوضعها في الخدمة في رفع التلوث عن بحيرة سد الباسل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.