مطالب باقامة مطبات عند تقاطع طريق صافيتا – حمص – مشتى الحلو في ريف طرطوس

اشتكى عدد من المواطنين في بلدة السيسنية بريف صافيتا كثرة الحوادث المرورية عند تقاطع طريق صافيتا – حمص – مشتى الحلو، بسبب عدم وجود مطبات .

وأوضح المشتكون أن “الحوادث المرورية شبه يومية عند ذلك التقاطع الخطر جداً، وخاصة السيارات المتجهة من صافيتا وحمص إلى مشتى الحلو” .

وأشار المشتكون إلى أن “تلك العقدة المرورية تابعة إدارياً لبلدة السيسنية وتشهد حركة سير كثيفة يومياً” مبينين أنه “منذ 3 سنين كان هذا الطريق تابعاً للخدمات الفنية في صافيتا ووعدونا حينها بوضع مطبات على هذا التقاطع لتخفيف سرعة السيارات إلا أنه لم يحصل شيء”.

وتابع المشتكون “بعدها أصبح الطريق بعهدة الطرق المركزية، قدمنا شكوى لهم حينها، ووعدونا أيضاً بوضع مطبات عند ذلك التقاطع إلا أننا لم نرى مطبات ولا من يحزنون” لافتين إلى أن “التقاطعات المرورية عند القرى المجاورة يوجد فيها مطبات إلا عند التقاطع المذكور لا يوجد فيه” .

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي بمحافظة طرطوس لقطاع النقل حسان ناعوس أنه “لم تقم أية جهة أو طرف أو شخص بطلب وضع مطبات في الموقع المذكور” لافتاً إلى أن “الطريق في المكان المذكور معبد بشكل جيد، ويتم الآن صب قنوات للتصريف المطري بجواره” .

وتابع ناعوس قائلاً “وللعلم فإن إنشاء أي مطب في أي مكان يحتاج لدراسة من الجهة صاحبة الطريق، بعد أن تتم إحالة الموضوع لها بشكل أصولي” مردفاً “وهذا الأمر لم يقم أحد بطلبه لكي يتم تقييم الواقع في المكان المذكور”.

وأشار ناعوس إلى أن “أي سائق يتقيد بأنظمة المرور وبالشاخصات المرورية بشكل جيد لايحتاج لوجود مطب في هذا المكان” .

يُشار إلى أن مقر محكمة البداية في ناحية السيسنية يقع تماماً عند ذلك التقاطع، ما يهدد حياة المواطنين للخطر بشكل يومي جراء حركة السير الكثيفة، وعدم وجود مطبات في تلك المنطقة .

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.