متفوقو طرطوس في احتفالية تكريمهم في محافظة طرطوس..

طرطوس-ريم عبد اللطيف:
كرّمت محافظة طرطوس الطلاب المتفوقين الذين حققوا المراتب الأولى على مستوى محافظة طرطوس بالشهادة الثانوية العامة و بكافة فروعها اليوم الثلاثاء ١٦-٧-٢٠١٩ في قاعة مجلس المحافظة برعاية كريمة من محافظ طرطوس المحامي صفوان سليمان أبوسعدى .
و برعاية من القيادة الحزبية ممثلة بأمين فرع حزب البعث في طرطوس الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين و حضورِِ مشرِف للسيد وزير السياحة محمد رامي مارتيني .
وافتتحت الاحتفالية بكلمة التفوق للطالبة ليال أحمد حمد الحاصلة على المرتبة الأولى في الفرع الأدبي بمجموعِِ قدره ( 2635) عبرت فيها بقصيدة أهدتها للسادة الحضور بعنوان ( إليك أعود مدرستي؟ ومن جاء في كلمتها :
العلم هو تلك الشمس التي تشرق بها سماء أمتنا ..و يبدد بها ظلام الجهل الحالك .
التفوق لا تضاهيه فرحة في الدنيا و التفوق ليس ثمرة جهود مبذولة في أيام أو أشهر إنه ثمرة سنوات من العطاء و المثابرة اليومية للدروس .نحن بناة الوطن وحماة مستقبله .
و أشكر الجميع على هذا التكريم وباسمي و باسم أصدقائي المتفوقين أهدي التفوق الذي هو الانتصار لصناع الانتصارات و لكتاب المجد على جبين الشمس و لأرواح شهداءنا الميامين …لجرحانا …و لجنودنا البواسل المرابطين في كل الميادين ولقائد الوطن الدكتور بشار الأسد و لسيدة الياسمين السيدة الأولى أسماء الأسد و للأم الحبيبة التي عبقت أرضها بعبير التضحيات سورية الحبيبة .
و جاء بكلمة مدير التربية السيد علي محمود شحود (( إنه إحساس بالفخر والاعتزاز أن نسطر أجمل الكلمات بمناسبة تفوق أبناءنا الطلبة المتفوقين و الذين مع كل إشراقة كانوا يرددون نشيد الوطن الغالي والذي كان عنواناً يحمل بين طياته آمال و طموحات و إنجازت لهممٍ عانقت السماء .
في وطننا الحبيب أبدعنا لوحتنا الخاصة وفي يدِ كلٍّ منا ريشة فنان فامتزجت الألوان و تلاقت الأرواح و العقول في انسجامو إبداع و انجازات ماكانت لتتحقق لولا مجموعة من الجهود أسهم فيها إداريون و معلمون و أواياء أمور أتقنوا فن صناعة الإنسان .و توحدت الجهود لتصنع التميز الذي نريد … فهنيئا لنا ما نصبو إليه من تقدم إليه و نبارك لكم هذا التفوق الذي هو نتاج الجد والمثابرة طول العام للحصول على أعلى الدرجات وتحقيق أحلامكم والذين نعمل بمهنية عالية لتحقيقها .
نتمنى للجميع الاستمرار في مسيرة الجد والاجتهاد والتفوق لتكونوا فاعلين في صناعة التنمية والتقدم والارتقاء بوطننا الحبيب .مبارك لكم التفوق و الشكر لكل معلم و الشكر لجهود كل أمٍ و أبٍ كانوا وراء تفوق أبناءهم لينالوا أرقى المراتب والشكر الجزيل للرفاق في القيادتين الحزبية والتنفيذية على جهودهم الكبيرة في إنجاح العملية التربوية بشكل عام و العملية الامتحانية بشكل خاص والشكر على إقامة هذا الحفل الكريم بشكل خاص.
سدد الله خطانا جميعا لكل ما فيه خير وصلاح وتقدم وطننا الغالي تحت ظل راعي مسيرتنا و قائد نهضتنا المعلم الأول السيد الرئيس بشار حافظ الأسد )).

وبعبارتٍ مشرِّفة مهنئة ومهداة للطلاب المتفوقين هنأ فيها وزير السياحة محمد رامي مرتيني المتفوقين على جهودهم و تميزهم وأثنى بكلامه على أن تفوقهم هو انتصار آخر لنا ولوطننا .))

وألقت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية المهندسة ثريا الجندي كلمة محافظ طرطوس راعي الاحتفال وجاء فيها ( طلابنا أنتم الرديف الحقيقي لحماة الديار و أكدت أنَّ طرطوس لم تبخل بالوقوف إلى جانب أبنائها المتميزين الذين هم عماد المستقبل و حاضره والمستقبل الذي نعول عليه بناء الوطن .”
و ختاماً تمّ التكريم من قبل القيادة الرسمية و جميع المعنيين و التقاط الصور التذكارية .

حضر احتفالية التكريم كلاًّ من السادة اللواء قائد شرطة المحافظة محمد زيدان بركات والسيدة علياء محمود رئيس مجلس المحافظة والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب في طرطوس الرفاق ندى علي و هيثم عاصي و رئيس هيئة الرقابة والتفتيش ناصر فياض وممثل رئيس الجامعة الاستاذ حسين إبراهيم و مدير الأوقاف في طرطوس المهندس الشيخ عبد الله السيد وأعضاء المكتب التنفيذي و معاوني مدير التربية ورئيس مجلس مدينة طرطوس القاضي محمد زين و أمناء المنظمات الشعبية ورؤساء النقابات ومن بينهم نقيب معلمي طرطوس أحمد حسن وعدد من المعنيين في و حضور كريم لأهالي المتفوقين .
و قدّمت الاحتفالية الأنسة نغم إدريس من دائرة المسرح المدرسي في مديرية التربية في طرطوس .
يذكر أن الاحتفال التكريمي الرسمي من قبل مديرية التربية للمتفوقين يحدد موعده لاحقاً و بعد الانتهاء من كل الأعمال الامتحانية و صدور النتائج و يكون في بداية العام الدراسي القادم .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.