أهالي بيت كمونة.. يحق لكم أن تفتخروا بمهرجانكم المتميز..

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
يحق لأهالي بيت كمونة أن يفتخروا بمهرجانهم الذي أصبح له مكانة مرموقة وسمعة وشهرة تخطت حدود المحلية… ويحق ايضا لمحافظة طرطوس ان تعتز بمهرجان اضاف غنىً وتنوعاً الى رصيدها الثقافي والاجتماعي وأصبح محط الأنظار وإحدى محطات الصيف الأساسية المنتظرة ببرامجه وبفعالياته الوطنية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية.. التي يتم إعدادها وتنفيذها بعناية فائقة وبخبرات تنظيمية رائدة… 
لن اتحدث الآن عن المضمون الغني لبرنامج المهرجان ولا عن الضيوف والشخصيات المشاركة بل سأشير فقط إلى رمزية تميز بها المهرجان وهي انطلاقته في الأول من شهر آب بذكرى عيد الجيش، واعتماده شعار (دعما لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاءً للشهداء والجرحى والمفقودين) وهو شعار رسمي اعتمده منذ انطلاقته الأولى من أربع سنوات وطبقه فعلياً من خلال إشراك هذه الشريحة الغالية على قلوب الجميع واعتبارها الركن الأساسي من فعالياته.. فكان بذلك مهرجاناً وطنياً بامتياز رغم احتوائه على مجموعة متميزة من الأنشطة والبرامج الثقافية والاجتماعية المتنوعة الأخرى..
هذا النجاح هو ثمرة عمل جماعي ونتيجة جهد كبير وتعاون وثيق بين المجتمع الأهلي والجهات الرسمية.. وهو انموذج فريد من نوعه يحتذى به ومن الضروري أن يعمم في كل منطقة من بلدنا..
اخيرا من المفيد الإشارة بأن بيت كمونة هي منطقة جميلة جداً بطبيعتها، وغنية بثقافة أهلها وكرمهم وبعلو مكانة وجهاء عائلاتها العريقة… إضافة إلى اهميتها الاقتصادية والطبيعية والسياحية بقربها من مدينة طرطوس والبحر والمنطقة الصناعية وعلى طريق عام طرطوس صافيتا وبامتداد جغرافي وطبيعي واسع.. وهذه المزايا الفريدة جعل مجلس البلدية يعد خطة استراتيجية تتضمن رؤية تنموية لمستقبل هذه المنطقة كمنطقة نموذجية… فهنيئا لأهالي منطقة بيت كمونة لهذه المكانة المرموقة مع الأمل ان تشهد الأيام والسنوات القادمة المزيد من النجاحات والتميز في جميع المجالات.. لأنهم يستحقون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.