بنجاح كبير وحضور مميز.. اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي 2019

اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي 2019، والتي أقيمت تزامناً مع الاحتفالات بالذكرى /74/ لتأسيس الجيش تحت بعنوان( دعما لانتصارات وتضحيات الجيش العربي السورية ووفاءً للشهداء والجرحى والمفقودين) وبرعاية كريمة من الرفيق أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس الدكتور محمد حسين ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى…

  وبدأ حفل الختام بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء وبعزف النشيد العربي السوري ثم قام الرفيق سمير خضر عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس ممثل الرفيق أمين الفرع راعي المهرجان والرفيق علي ميهوب عضو قيادة الفرع بافتتاح معرض الفنانين المشاركين في ملتقى الفن التشكيلي الذي أقيم بمشاركة /20/ فناناً وفنانة من معظم محافظات القطر وعدد من المواهب الشابة وبإشراف الفنان أحمد خليل… كما تم افتتاح معرض لصور مسابقة الرسم للأطفال والتي شارك فيها حوالي /100/ طفل.

أيضا ضمن فعاليات اليوم الأخير أقيمت أمسية شعرية شارك فيها الشعراء: الشاعر العميد حسن احمد- الشاعر محمود حبيب- الشاعر توفيق احمد – الشاعر حسن سمعون- الشاعرة ليندا ابراهيم.. إضافة الى الشعراء من ملتقى القرداحة الثقافي: الشاعر عمار ابراهيم مرهج- الشاعر مهند صقور- الشاعر احمد احمد (الشاعر الصغير).. وألقى الشعراء قصائد تنوعت موضوعاتها ما بين الوطني والعاطفي والوجداني والشعر الحر باللهجة المحكية.. كما تم تخصيص فقرة ضمن الأمسية للمواهب الشعرية الناشئة والواعدة.

بعد ذلك تم تكريم الشاعر المرحوم المهندس سائر ابراهيم عضو مجلس الشعب..  والذي كانت له مشاركة متميزة في المهرجان في دورة العام 2017،  وتم تسليم درع الشعر والمهرجان لزوجته السيدة لبانة عبد الرحمن وأخويه الدكتور ماهر والأستاذ طلال وعُرض فيلم وثائقي يتضمن نبذة عن حياة الشاعر الراحل.. ونوه الدكتور ماهر والسيد طلال بأن هذا التكريم مهم جداً بالنسبة لهم وله تقدير خاص رغم الغصة التي سببها الرحيل الموجع، أما زوجة المرحوم السيدة لبانة عبد الرحمن فقد أشارت إلى أن المهرجان ذكرى جميلة بقيت لها و تحب أن تتواجد دائماً استكمالاً لرسالة الشاعر سائر ابراهيم.

 ايضا تم خلال اليوم الأخير للمهرجان تقديم شهادة تقدير الى الشعراء المشاركين في الأمسية الشعرية والفنانين المشاركين في ملتقى الفن التشكيلي.. وكذلك تكريم عدد من الجهات والشخصيات التي ساهمت في إقامة المهرجان والداعمة له من الفعاليات الرسمية والأهلية والاقتصادية ومن ممثلي الجالية السورية في استراليا.. بعد ذلك أقيم حفل فني أحيته الفنانة حنين القصير وفرقتها الموسيقية بقيادة الفنان طارق الناصر…

وحضر حفل اختتام المهرجان ايضا الرفيق علي شعبان امين شعبة المنطقة الثانية والأستاذ عصام خليل الكاتب والمحلل السياسي وزير الثقافة السابق والعميد الركن حسن احمد رئيس فرع التوجيه السياسي في المنطقة الوسطى والعميد الركن محمد عباس قائد موقع طرطوس والأستاذ كمال بدران مدير الثقافة ومدير فرع المؤسسة العربية للإعلان والعقيد عدنان يوسف بدر مدير منطقة طرطوس والرفيق علي حسن عضو قيادة شعبة المنطقة الأولى وأمناء الفرق الحزبية وعدد من ممثلي المنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات المهنية..

يشار إلى المهرجان تضمن في أيامه الأربعة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بدأت بتكريم /200/ أسرة شهيد وجريح ومفقود، وكذلك تكريم مجموعة من الشخصيات العسكرية والاجتماعية والثقافية التي لها دورها البارز ومكانتها المرموقة في المجتمع، إضافة الى تكريم المتفوقين في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي، واستضاف المهرجان في يومه الثاني السيد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في حوار مفتوح أداره الشيخ الدكتور سليمان غانم، كما تم افتتاح خيمة الوفاء للشهداء التي تضم صور جميع الشهداء في قطاع بلدية بيت كمونة.. ايضا ولأول مرة تم عرض اوبريت بعنوان (سورية) لفرقة رواد الأصالة بقيادة الفنان غياث كابر ، بالإضافة عروض مسرحية وفنية متنوعة ومسابقات رسم لتنمية مواهب الأطفال، ويشار إلى استمرار دوري كرة القدم الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان حيث سقام المباراة النهائية في السابع والعشرين من الشهر الجاري ويسبقها تنظيم ماراتون للجري ينتهي إلى ملعب بيت كمونة البلدي حيث سيتم تتويج الفائزين وتسليم كأس الدوري للفريق الفائز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.