أهالي بلدة دوير الشيخ سعد بطرطوس يشتكون عدم تزفيت طرقات البلدة وكثرة الحفر فيها

اشتكى عدد من أهالي بلدة دوير الشيخ سعد في ريف طرطوس كثرة الحفر في شوارع وطرقات البلدة وعدم تزفيتها منذ مدة طويلة .

وأوضح المشتكون أنه “قمنا بإيصال صوتنا وشكوانا لبلدية الدوير إلا أننا لم نلقى سوى الوعود التي لم يتحقق منها شيء إلى الآن” لافتين إلى أن “بلدة الشيخ سعد شهدت منذ شهر تزفيت للطريق الرئيسي فيها عكس بلدة الدوير التي لم يتم تزفيت متر واحد فيها”.

بدوره بيّن رئيس بلدية دوير الشيخ سعد المهندس فراس أسعد أن “البلدية في العام الماضي أخذت إعانة مالية من المحافظة مايقارب 7 ملايين ليرة لتزفيت أكثر من 300 متر في الأماكن الأكثر سوءاً في مدخل البلدة الذي يبلغ طوله 3 كم”.

وأردف أسعد أن “هذا الموضوع كان له صدى العام الماضي، إلا أننا لم نسمع من أحد أن البلدية قامت بتزفيت 300 متر ورفعت الضرر عن المواطنين”.

لافتاً إلى أن “وزارة النقل هي من قامت بتزفيت طريق الشيخ سعد هذا العام وليست البلدية وذلك بسبب مرور الشاحنات والسيارات المتجهة إلى دريكيش عبر هذا الطريق بعد قطع فرع المواصلات الطرقية للطريق الرئيسي نتيجة أعمال الصيانة وتوسعة الطريق”.

وأكمل أسعد أنه “تم تزفيت الطريق على نفقة وزارة النقل ودون الرجوع للمحافظة والبلدية” مبيناً أنه “طالبنا بأعمال التزفيت لبلدة الدوير وموعودين من قبل وزارة النقل أن يتم رصد اعتماد لتزفيت قسم من طريق البلدة”.

وأفاد أسعد أن “البلدية قامت بتوقيع عقد بقيمة 5 ملايين ليرة لتزفيت مقطع من الشارع الرئيسي” منوهاً أنه “لايوجد إمكانية لدى البلدية لتزفيت الطريق بالكامل”.

وطالب أسعد “المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية تجاه البلدية وذلك لتيسير أمور الخدمات في البلدة والإسراع في تنفيذها” موضحاً أن “البلدية قامت منذ عام 2008 حتى اليوم بتزفيت طرقات بقيمة تتجاوز 100 مليون ليرة إلا أن الأرقام المحصلة من المواطنين لا تتجاوز 10 مليون”.

يُشار إلى أن بلدة دوير الشيخ سعد بانتظار موافقة وزارة النقل على تزفيت الأماكن المتضررة في طرقاتها، وسيتم التنفيذ من قبل فرع المواصلات الطرقية، على أن تقوم بلدية الدوير بتزفيت 300 متر من الطريق الرئيسي في البلدة.

بانوراما طرطوس – الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.