شكاوى حول انقطاع الاتصالات والانترنت في ريف طرطوس

تعاني بعض المناطق في محافظة طرطوس، من انقطاع خدمة الهاتف والإنترنت عنها خلال أوقات التقنين الكهربائي، دون إيجاد حل مناسب وسريع من قبل فرع اتصالات طرطوس، علماً أن هذه المشكلة قائمة منذ مدة طويلة.

وتعد المناطق الريفية في أرياف بانياس (مقسم حريصون) والشيخ بدر والدريكيش وصافيتا الأكثر ضرراً ومعاناة من انقطاع الهاتف والإنترنت عند انقطاع التيار الكهربائي، بحسب ما أورد الأهالي .

وأوضح الأهالي أن “خدمة الاتصال والانترنت تتوقفان بشكل كامل خلال ساعات التقنين المستمر في الريف بمعدل 4 تغذية مقابل 2 قطع، وخلال الانقطاعات الكهربائية الطارئة والتي تكون بسبب أعطال في الشبكة”.

بدوره، أوضح مدير فرع الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس أن ” مشكلة المقاسمة السابقة هي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي ما بين التقنين والأعطال الخارجية، مما يؤدي إلى خروج غالبية وحدات النفاذ الضوئية عن الخدمة في بعض مناطق المحافظة”.

وأضاف ونوس أن “خروج الوحدات عن الخدمة أحد أهم الصعوبات التي تصادف عمل الفرع، لعدم توفر الوقت الكافي لإعادة شحن البطاريات”.

وتابع ونوس قائلاً إنه “يتم تأمين التغذية الكهربائية للتجهيزات ضمن المراكز خلال انقطاع التيار الكهربائي من خلال مجموعات التوليد الموجودة في المراكز وعددها 103 مجموعات وهي بجاهزية تامة حيث يتم تأمين التغذية المستمرة بدون تقنين للمراكز الهاتفية الرئيسية في الفرع”.

مشيرا إلى أن “استهلاك المحروقات يشكل عبئاً كبيراً على ميزانية الفرع ويزيد بشكل كبير من النفقات نتيجة زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء”.

وشدد المهندس ونوس على “ضرورة التنسيق مع شركة الاتصالات عند قيام أية جهة بالحفر بجوار الكابلات، لان بعض الأعطال تكون نتيجة الحفر بدون التنسيق مع الفرع” .

وأشار ونوس إلى أن “هناك تعديات بشكل دائم على الشبكات الهاتفية الضوئية والنحاسية في طرطوس، وذلك بسبب عدم تنسيق بعض المؤسسات مع فرع الاتصالات أثناء قيامها بتنفيذ مشاريع عائدة لها، بالإضافة إلى أعمال الحفريات العشوائية من قبل بعض المواطنين وحالة سرقة الكابلات الهاتفية المتكررة”.

يُذكر أنه سيتم تحويل كافة الأرقام الهواتف الأرضية من سداسية إلى سباعية في محافظة طرطوس اعتباراً من أول شهر أيلول المقبل.

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.