172 حريقا في محافظة طرطوس خلال أسبوع

أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما أن “عدد الحرائق في محافظة طرطوس منذ الجمعة 9 آب حتى يوم السبت 17 آب بلغ 172 حريقا معظمها حرائق أراضي زراعية وحراجية”.

ولفت العقيد شما إلى أنه “بلغ عدد الحرائق في المحافظة يوم الجمعة 24 حريق، غالبية الحرائق أراضي زراعية” مبيناً أن “الحرائق توزعت على قرى المنطار والجماسة وكرتو وزاهد بريف طرطوس”.

وتابع قائد فوج الإطفاء قائلاً “أما يوم السبت فقد شهد 5 حرائق أراضي زراعية وأعشاب يابسة، أكبرها في بلدة الدوير الشيخ سعد”.

وأردف أن ” 3 سيارات من الفوج شاركت لإطفاء الحريق في الدوير، وعند مشفى الباسل في المدينة وعند مفرق حي الرادار والمنطقة الصناعية وفي قرية الطليعي بريف طرطوس”.

وبيّن العقيد شما أن “أكبر الحرائق خلال الأسبوع الماضي وأصعبها كان في قرية رأس الخشوفة بريف صافيتا، حيث شاركت سبع سيارات من الفوج في عملية الإطفاء” مضيفاً “وتأتي صعوبة الحريق لكثافة النيران وشدة الرياح حينها وكثرة الأعشاب اليابسة والأراضي الزراعية المهملة”.

وأشار العقيد إلى أن “قرية كرتو في ريف الصفصافة شهدت 6 حرائق أراضي زراعية بأقل من نصف ساعة ” مردفاً “كما شهدت قرية المنطار حريقي أعشاب وقصب وبآن واحد خلال الأسبوع الماضي”.

ولفت العقيد شما إلى أن “الحرائق تركزت في الأراضي الزراعية، لأن معظم الأراضي مهملة، نتيجة عدم قيام أصحاب الأراضي بتنظيفها من الأعشاب اليابسة”.

وشدد العقيد شما على “عدم قيام المواطنين والمزارعين بإشعال النار في الأراضي، لأن الخسائر والأضرار الناتجة عن الحرائق كبيرة ومخيفة”.

يُشار إلى أن عدد الحرائق في محافظة طرطوس خلال شهر تموز الماضي تجاوز 260 حريقا، أكثر من شهر حزيران الفائت حيث بلغ عدد الحرائق حينها 143 حريق معظمها أراضي زراعية وأعشاب .

بانوراما طرطوس – الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.