قرض بقيمة 18 مليار ليرة لمؤسسة التبغ لشراء المحصول من الفلاحين

بانوراما طرطوس:

وافقت اللجنة الاقتصادية على منح المؤسسة العامة للتبغ قرضاً مالياً بقيمة 18 ملياراً بهدف شراء المحصول من الفلاحين، حيث طلبت المؤسسة أن يسدد القرض على مدار سنتين،
وبحسب المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو فإن ذلك يأتي ضمن إطار الجهود  الحكومية لدعم محصول التبغ وتسويقه بشكل كامل، موضحاً أن المؤسسة باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستلام محصول التبغ للموسم 2019 – 2020 من المزارعين.
مبيناً أن إنتاج التبغ المقدر لهذا الموسم يبلغ نحو 11.5 مليون كغ، وأنه سيتم شراء التبوغ حسب المواصفات الفنية ودرجات الجودة إنصافاً للمزارعين ولتمييز المزارع الذي التزم بتعليمات المؤسسة وتعاون مع الجهاز الزراعي للحصول على منتج ذي مواصفات جيدة.
يذكر أن المؤسسة تعمل على تشكيل لجان لشراء محصول التبغ حسب #البرنامج الزمني الذي حددته المؤسسة، وبما يتناسب وجهوزية الأصناف للتوريد من كل مناطق زراعة التبغ، ويخدم المزارع ليتمكن من توريد محصوله إلى أقرب نقطة. مع الإشارة إلى أن 5 آلاف طن من كمية التبغ المنتجة هذا العام هي من #صنف شك البنت، وسيتم تسديد ثمن التبوغ الموردة للمزارعين بأسرع وقت ممكن، وذلك بعد حساب معاملاتهم من خلال برنامج الأتمتة في دائرة الشراء التابعة للمؤسسة..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.