أبو سعدى يعرض عشرة مشاريع تنموية على مستثمرين ورجال أعمال في طرطوس.. ورئيس غرفة التجارة يتبنى أكثر من مشروع ويتعهد بالترويج لبقية المشاريع

بتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء م. عماد خميس التقى السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى مع د.مضر يونس رئيس غرفة التجارة والصناعة في طرطوس و عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والتجار في محافظة طرطوس

حيث عرض عليهم المحافظ المشاريع التنموية الجاهزة والتي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة في إجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء وعددها عشرة مشاريع منها (معمل الكونسروة _معمل إنتاج المستلزمات الزراعية البلاستيكية _مراكز الفرز وتوضيب الخضار والفواكه _صناعة الأدوية البيطرية _مسامك شاطئية _وإستخراج الملح البحري وتعبئته _معمل بيرين _منشأة لتصنيع المركبات الطبية والعشبية والزهورات ) حيث سيتم إقامة اغلب هذه المشاريع داخل المناطق الصناعية التي أصبحت جاهزة بنسب كبيرة في أغلب مناطق المحافظة.

من جانبه أكد السيد المحافظ على أهمية دور رجال الأعمال في المرحلة الراهنة للوطن وهو في مرحلة الإعمار وواجبهم بدعم الإقتصاد الوطني وضرورة مشاركتهم وإستثمارهم لهذه المشاريع بما ينسجم مع طبيعة عملهم وظروفهم مبينا لهم أن دفاتر الشروط تعتبر مبدئية وقابلة للتغيير بما ينسجم مع مصلحة المستثمر مشيراً إلى وجود تسهيلات وإعفاءات ستعطى لهم تشجيعا على تنفيذ المشاريع التي رسوا عليها محددا يوم الخميس كحد أقصى ليقرر كل منهم المشروع الذي إختاره للتنفيذ والإستثمار كما أشار لأهمية وجود صوامع تخزينية في طرطوس وضرورة العمل على وجود أكثر من منشأة من هذا النوع.

بدوره رحب رئيس غرفة التجارة والصناعة في طرطوس د. يونس بالطروحات المقدمة والمشاريع التنموية التي عرضت عليهم وأبدى الموافقة على أكثر من مشروع وبين أنه سيقوم بدوره كرئيس للغرفة وسيعرض المشاريع على رجال الأعمال غير الموجودين في الإجتماع وسيشجعهم على الإستثمار والتعاقد بأسرع وقت ممكن.

حضر الاجتماع أمين عام المحافظة أ. حيدر مرهج والمستشار القانوني أ. علي الموعي ومدير التخطيط أ. محمد ديب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.