اجتماع لوزير الزراعة مع مدراء ورؤساء الدوائر الزراعية في طرطوس للوقوف على الواقع الزراعي وتطويره

بانوراما طرطوس :

ترأس السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي م. أحمد القادري اجتماعاً مع مدراء ورؤساء الدوائر الزراعية في طرطوس للوقوف على الواقع الزراعي وتطويره وذلك في مبنى المحافظة .

حيث أكد القادري أنه رغم الحرب والصعوبات التي واجهت القطاع الزارعي والتي قدرت ب 16 مليار دولار من نقص مستلزمات انتاج وإغلاق معابر برية لتسويق بعض المنتجات ، لم يتوقف الانتاج أو أي منتج زراعي ، وبقي رائداً يدعم الاقتصادي الوطني ، مؤكداً أن هذا القطاع توليه الحكومة كل اهتمام عملاً بتوجيهات قائد الوطن ، وهذا يدل على أهميته والذي تصب كل الجهود لرفع سويته وتطويره ووضع أرضية للتصدير خارج البلد للحصول على النقد بالعملة الصعبة ، لافتاً أن هناك رؤية جديدة للوزارة لتطوير القطاع الزراعي من نتاج الباحثين الزراعيين في طرطوس ، والتي سيتم إدخال زراعة الرز في سهل عكار والمناطق الملائمة لزراعته ، وانه تم وضع مصفوفة لإعادة تأهيل ماهو هام وضروري لعمل الوحدات الإرشادية وفق الامكانيات المتاحة ، داعياً لضرورة تكاتف جميع الجهود في مواجهة الحصار الذي فرض على سورية بزيادة الانتاج .
متوجهاً بالشكر لدعم القيادة السياسية والتنفيذية في طرطوس لدعم هذا القطاع ، ولمساهمة المزارعين في تعزيز صمود البلد إلى جانب رجال الجيش العربي السوري خلف قيادة الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور #بشار_الأسد رئيس الجمهورية .

كما إستعرض محافظ طرطوس واقع القطاع الزراعي في طرطوس والذي شكل السلة الغذائية للعاصمة من خلال منتجاتها ، وهذا قد لقي اهتمام كبير من الحكومة ووزارة الزراعة في دعم وتطوير الواقع الزراعي في طرطوس سيما في مركز مؤسسة إكثار البذار ، مشيراً أنه تم تأمين مقر لكلية الهندسة الزراعية بانتظار إصدار قرار بإقامتها والذي سيؤمن ربط الجامعة بالبحث العلمي بما يطور الزارعة في المحافظة .
ولفت إلى أهمية إحداث كلية زراعة في طرطوس و إنه يوجد موقع في الريحانية مناسب كونه ضمن منطقة زراعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.