الصحة العالمية: كل 40 ثانية ينتحر إنسان.. والشنق وتناول المبيدات الحشرية أكثر الطرق شيوعا

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من أن نحو 800 الف شخص ينتحرون سنويا حول العالم أى بمعدل شخص كل 40 ثانية.

وأوضحت المنظمة فى تقرير جديد نشر على صفحتها على الانترنت “ان نحو 800 الف شخص ينتحرون سنويا أى أكثر من الذين قتلوا فى الحروب وعمليات القتل” مشددة على ضرورة اتخاذ اجراءات لتجنب هذا النوع من الماسى.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس فى بيان: “رغم التقدم المحرز فان شخصا واحدا يموت كل 40 ثانية منتحرا”.
وأوضحت البيانات الجديدة أن “معدل الانتحار العالمى قد انخفض الى حد ما بين العامين 2010 و 2016 لكن عدد الوفيات ظل مستقرا بسبب تزايد عدد سكان العالم”.

وأشار البيان الى أن “أكثر طرق الانتحار شيوعا هى الشنق والتسمم بالمبيدات الحشرية والاسلحة النارية” لافتا الى أن معدلات الانتحار هى الاعلى فى البلدان ذات الدخل المرتفع.

بدورها أكدت الكسندرا فليشمان من قسم الصحة العقلية فى المنظمة أمام الصحفيين فى جنيف أن سهولة الوصول الى الاسلحة النارية فى الاميركيتين يسهم برفع معدلات الانتحار.

وفى العاشر من أيلول تقوم منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الشركاء العالميين والاتحاد العالمى للصحة النفسية والرابطة الدولية لمنع الانتحار وحملة /متحدون من أجل الصحة النفسية العالمية/ بتدشين الحملة الداعية الى تخصيص 40 ثانية للعمل حيث ستتوج الحملة بالاحتفال باليوم العالمى للصحة النفسية فى 10 تشرين الاول الذى يدور موضوعه الرئيسى أيضا لهذا العام حول منع الانتحار.

بانوراما طرطوس – تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.